دبي 20 مايو أيار (رويترز) - تباين أداء الأسواق الخليجية في التعاملات المبكرة اليوم الأحد، وسط أحجام تداول هزيلة، إذ دفع سهم إعمار العقارية بورصة دبي للهبوط في حين صعدت السوق السعودية بفضل مكاسب أسعار النفط في الأسبوع الماضي.

ونزل سعر مزيج برنت الخام في العقود الآجلة 79 سنتا أو ما يعادل واحدا في المئة ليبلغ 78.51 دولار للبرميل عند التسوية يوم الجمعة، لكن الأسعار ارتفعت للأسبوع السادس وتخطت مستوى 80 دولارا خلال الأسبوع الماضي لأول مرة منذ نوفمبر تشرين الثاني 2014.

وفي السعودية ارتفع المؤشر 0.5 بالمئة بعد ساعة واحدة من بدء التداولات، وزادت أسهم معظم الشركات في قطاعي النفط والغاز والبتروكيماويات، حيث صعد سهم كيان للبتروكيماويات 0.6 بالمئة.

وكان سهم جبل عمر للتطوير من بين الأسهم أفضل أداء، إذ صعد 6.1 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة عن اتفاق مع البلاد المالية لبيع 90 وحدة سكنية مقابل 1.1 مليار ريال (293 مليون دولار).

ونزل مؤشر دبي 0.2 بالمئة بفعل تراجع أسهم الشركات العقارية مثل إعمار العقارية مع استمرار المخاوف من تأثير زيادة المعروض من المنازل الجديدة على القطاع.

وكان سهم دريك آند سكل الأكثر تداولا في السوق وارتفع 1.7 بالمئة في الساعة الأولى من التعاملات. وكانت الشركة أعلنت الأسبوع الماضي أن حققت ربحا صافيا عائدا للمساهمين بلغ 16.2 مليون درهم (4.4 مليون دولار) في الربع الأول، لتتحول من تكبد خسائر صافية بقيمة 722.5 مليون درهم في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وفي أبوظبي، حيث كانت أحجام التداول منخفضة جدا، نزل المؤشر 0.3 بالمئة. لكن سهم إشراق العقارية كان من بين الأسهم الأكثر تداولا وارتفع 1.4 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة الأسبوع الماضي أنها تحولت للربحية في الربع الأول.

(الدولار= 3.6728 درهم إماراتي)

(الدولار = 3.7502 ريال سعودي)

(إعداد هالة قنديل للنشرة العربية - تحرير عبد المنعم درار)