زاوية عربي

أعلنت شركة مزايا للتطوير العقاري القطرية أنها تبحث الدخول في شراكة استراتيجية مع شركة أريان العقارية القطرية لتطوير جزء من مشروع مدينة أريان الواقع بمنطقة مسيمير القريبة من العاصمة الدوحة، وذلك بحسب بيان الشركة المنشور على موقع بورصة قطر اليوم.

خلفية سريعة عن مشروع مدينة أريان

(المعلومات بحسب موقع شركة أريان الرسمي وبيان اليوم)

يضم مشروع مدينة أريان مرافق مختلفة من ضمنها: 196 بناية سكنية، أماكن ضيافة - فنادق ومطاعم - ، محلات تجارية، مراكز ترفيهية، مراكز تسوق، حدائق، مستشفى وعيادات طبية، ومدرسة.

تبلغ مساحة المدينة الإجمالية 1,236,552 متر مربع.

المشروع لا يزال قيد التنفيذ، ومن المتوقع الانتهاء من المرحلة الأولى منه خلال النصف الثاني من العام 2021.

التفاصيل

قالت شركة مزايا للتطوير العقاري في بيان اليوم، إنها وصلت إلى مراحل متقدمة من دراسة الدخول في هذه الشراكة مع شركة أريان العقارية.

لم يعطي البيان المزيد من التفاصيل حول قيمة المشروع أو يحدد موعد لتوقيع الاتفاق.

تعليق

قال إبراهيم جهام الكواري العضو المنتدب لشركة مزايا للتطوير العقاري إن الشراكة لتطوير مشروع مدينة أريان تأتي في إطار زيادة مصادر دخل الشركة، واستثمار أموال المساهمين بمشاريع تضمن تدفق السيولة، وفق نفس البيان.

وأوضح إبراهيم بأن عوائد مباني المشروع مضمونة إذ إن الاتفاق المفترض توقيعه مع شركة أريان العقارية يتضمن التزامها باستئجار المباني بعائد ثابت لمدة 5 سنوات. ولم يعطي تفاصيل إضافية حول نسبة أو قيمة هذا العائد.

خلفية سريعة عن الشركتين

(المعلومات بحسب موقع الشركتين وبيان اليوم)

مزايا للتطوير العقاري: تأسست عام 2008 وتعمل وفق أحكام الشريعة، وهي متخصصة في الاستثمار والتطوير العقاري كإنشاء المجمعات السكنية، والتجارية.

أريان العقارية: تأسست عام 2013 وتعمل في تطوير العقارات بقطر، وتدير عدد من المشاريع التي يعد مشروع مدينة أريان من أبرزها. تبلغ قيمة المشاريع التي تطورها الشركة حوالي 13 مليار ريال قطري (3.6 مليار دولار).

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا