زاوية عربي 

أعلنت شركة فلاي دبي الإماراتية عن توقيع اتفاقية مع شركة سمارت وينغز التشيكية لإستئجار 4 طائرات من طراز بوينغ 737- 800، حسب بيان تلقى موقع زاوية عربي نسخة منه. 

التفاصيل 

قالت شركة فلاي دبي في نفس البيان أن الطائرات المستأجرة ستبدأ العمل خلال الفترة من 14 ديسمبر القادم وحتى 25 يناير من عام 2020. 

وبحسب البيان تستخدم فلاي دبي حاليا 40 طائرة من طراز بوينغ 737 - 800. 

وكذلك أضاف البيان ان استئجار الطائرات الجديدة يأتي مع استمرار تعليق العمل بـ 14 طائرة من مجموعة بوينغ ماكس 737 - والتي تضم عدة طرازات- منذ شهر مارس الماضي. 

قال الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي غيث الغيث أن "هناك تأثير كبير لاستمرار تعليق العمل بطائرات ماكس على عملياتنا مع خفض نحو 30% من جدول رحلاتنا،" حسب بيان الشركة.

خليفة سريعة عن تعليق العمل بطائرات بوينغ 737 ماكس 

قامت العديد من دول العالم بمنع تحليق طائرات بوينغ 737 ماكس وذلك على خلفية سقوط إحدى طائرتها في شهر مارس الماضي، وفق تقرير لوكالة رويترز.  

وكانت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية أعلنت صباح يوم 10 مارس الماضي عن تحطم طائرة ركاب تابعة لها من طراز بوينغ 737 ماكس- 8 بعد دقائق من إقلاعها متجهة نحو العاصمة الكينية نيروبي، مما أدى إلى مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 157 شخص، بحسب تقرير آخر رويترز. 

وتحطمت طائرة ركاب إندونيسية من نفس الطراز وقتل 189 شخص وهم كل من كانوا على متنها خلال رحلة قصيرة داخلية من العاصمة الإندونيسية جاكرتا إلى بلدة بانكال بينانج في أكتوبر من العام الماضي، بحسب تقارير من CNN العربية وجريدة الNew York Times.

خلفية على الطائرات (بحسب موقع شركة بوينغ الرسمي)

بوينغ 737 يضم طرازات: 737-600، 700، 800 و900، وهي تخلف الجيل الأقدم لبوينغ 737 الذي قامت شركة بوينغ بإنتاجه في منتصف التسعينات.

بوينغ 737 ماكس يضم : 737 ماكس 7، 737 ماكس 8، و737 ماكس 9.

خليفة عن الشركتين 

1 - شركة فلاي دبي هي شركة طيران إماراتية بدأت عملياتها عام 2009، وتقدم رحلات إلى أكثر من 90 وجهة، بحسب موقع الشركة. 

2 - شركة سمارت وينغز هي  تعتبر من أكبر شركات الطيران التشيكية، وتعمل في هذا المجال منذ 22 عام، بحسب نفس البيان. 

(إعداد: الفريق التحريري لموقع زاوية عربي)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا