زاوية عربي

أوضحت شركة دانة غاز الإماراتية أن الغاز الطبيعي يشكل 75 بالمئة من إنتاجها ويتم بيعه بموجب عقود طويلة الأجل وبأسعار لا تتأثر بهبوط أسعار النفط، وذلك بحسب بيان الشركة المنشور اليوم على موقع بورصة أبو ظبي.

ويرتبط تسعير الغاز حول العالم بأسعار النفط.

خلفية سريعة عن أسعار النفط

هبطت أسعار خام برنت - وهو نوع من النفط الخام يستخدم كمعيار لقياس أسعار النفط في العالم- الاثنين لحوالي 34 دولار للبرميل بحلول الساعة 11.00 صباحا بتوقيت دبي، بحسب بيانات لCNBC Arabia.

واليوم هو أول يوم تداول على النفط بعد فشل اجتماع لأوبك+، وهي مجموعة دول تضم أوبك ومنتجين نفط آخرين بينهم روسيا، في التوصل لاتفاق جديد لخفض الإنتاج الجمعة.

للمزيد:

اجتماع مهم للأوبك مساء اليوم... فما هي تفاصيل رحلة خفض الإنتاج وما الجديد؟

خلفية عن الشركة

تأسست شركة دانة غاز عام 2005 وهي مدرجة في بورصة أبو ظبي وتملك أصول في مجال التنقيب وانتاج الغاز الطبيعي في الإمارات ومصر وإقليم كردستان بالعراق بما يكافئ إنتاج 66,200 برميل نفط في اليوم، بحسب بيان اليوم.

التفاصيل

وفق البيان، تمثل مبيعات الغاز نحو نصف دخل الشركة.

ولم يذكر البيان حجم دخل الشركة الإجمالي.

تعليق مسؤول بالشركة

(بحسب البيان)

قال باتريك ألمان وارد الرئيس التنفيذي للشركة "في الوقت الحالي، سنمضي في تنفيذ مشاريعنا التوسعية في إقليم كردستان العراق، والتي ستساهم في تحقيق نمو كبير في إنتاج الشركة وإيراداتها خلال السنوات القادمة". 

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: عبدالرحمن رشوان، للتواصل ياسمين صالح: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا