أعلنت شركة المها لتسويق المنتجات النفطية العمانية فوزها بعقد طويل الأمد مع شركة تنمية نفط عمان الحكومية يمتد ل15 عام لبناء وتشغيل محطات وقود، وذلك بحسب بيان شركة المها المنشور على موقع بورصة مسقط اليوم.

ووفق نفس البيان، ستقوم شركة المها بتزويد شركة نفط عمان ومقاوليها بالوقود أيضا.

تفاصيل إضافية

(بحسب بيان اليوم)

يبدأ العقد من شهر أغسطس 2020 وحتى شهر أغسطس من العام 2035 قابلة للتمديد 5 أعوام إضافية.

تبلغ إيرادات العقد المتوقعة 35 مليون ريال عماني (91 مليون دولار) سنويا.

خلفية سريعة عن الشركتين

شركة المها: تأسست عام 1993 وتعمل في مجال تسويق وتوزيع المنتجات النفطية إلى جانب إدارة محطات الوقود في سلطنة عمان، وفق بياناتها المنشورة على موقع بورصة مسقط وموقعها الرسمي.

شركة نفط عمان: شركة مملوكة للحكومة العمانية بنسبة 60% فيما تمتلك بقية الحصص والأسهم الأخرى شركات نفط أجنبية منها توتال الفرنسية وشل الهولندية. والشركة تعمل في مجال استكشاف النفط والغاز وإنتاجهما في عمان، وفق موقعها الرسمي.

وبحسب موقعها أيضا، تعمل الشركة في مناطق امتيازها التي تبلغ مساحتها حوالي 90 ألف كيلومتر مربع أي ما يعادل ثلث مساحة سلطنة عمان، وتمتلك حوالي 209 حقول لإنتاج النفط، و55 حقل لإنتاج الغاز الطبيعي.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام