24 01 2017

احتلت الإمارات المركز الأول ضمن 50 من الأسواق الناشئة العالمية عن فئة «أفضل مناخ لمزاولة الأعمال»، تليها في الترتيب قطر في المرتبة الثانية وعُمان في المرتبة الثالثة والبحرين في المرتبة الرابعة ومن ثم السعودية في المرتبة السابعة والكويت في المرتبة العاشرة، وفقًا لـِ "مؤشر شركة أجيليتي للأسواق الناشئة 2017".

وحلّت الإمارات أيضاً في المركز الأول على مؤشر جودة البنية التحتية متقدمة على ماليزيا والصين وتشيلي والسعودية  .حيث رصدت المؤشرات مناخ الأعمال وجودة البنية التحتية ومتانة الاقتصاد في 50 دولة من الاقتصادات الناشئة.

كما يتضمن استبياناً بمشاركة أكثر من 800 من المسؤولين التنفيذيين في مجال الخدمات اللوجيستية من أنحاء مختلفة من العالم. وحلت الإمارات في المرتبة الثالثة مباشرة بعد الصين والهند ضمن الترتيب العام للمؤشر، بالإضافة إلى تصنيفها الدولة الأكثر ملائمة لمزاولة الأعمال وامتلاكها لأفضل عوامل الترابط اللوجيستي وخدمات النقل.

وتوقع باسل الدباغ، الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي- أبوظبي، أن ينمو قطاع الخدمات اللوجستية في الإمارات بنسبة 5 % العام الجاري ليصل إلى 115 مليار درهم، مقارنة مع 110 مليارات درهم العام الماضي. ووصلت مساهمة قطاع الخدمات اللوجستية في الناتج المحلي الإجمالي إلى حوالي 14% خلال العام الماضي

للمزيد اضغط هنا

© Express 2017