حققت شركة دريك آند سكل الإماراتية العاملة في مجال التطوير العقاري والهندسة - والتي عانت من خسائر  ومشاكل لفترة طويلة - أرباح خلال الربع الأول من العام ب 115 مليون درهم إماراتي (31.3 مليون دولار)، مقارنة بخسائر بقيمة 30 مليون درهم (نحو 8.2 مليون دولار) خلال الربع المماثل من العام الماضي، بحسب ما أظهره إفصاح للشركة منشور يوم الأحد على سوق دبي المالي.

وانخفضت الخسائر المتراكمة للشركة من 4.9 مليار درهم (1.33 مليار دولار) بنهاية ديسمبر الماضي إلى 4.8 مليار درهم (نحو  1.3 مليار دولار) بنهاية الربع الأول من العام.

وقالت الشركة ان النتائج الجيدة تعود إلى التقدم الذي قامت به الشركة قي عملية إعادة الهيكلة والذي تضمن اتفاق مبدئي مع عدد من المقرضين يناير الماضي.

خلفية عن الشركة ومشاكلها السابقة

الشركة تعمل في مجال المقاولات والأعمال الهندسية، مقرها دبي ومقيدة أيضا في بورصة دبي.

تعود بدايتها إلى 1881 في إنجلترا وكانت متخصصة في أعمال سباكة وكهرباء وفتحت أول مكتب لها في الشرق الأوسط عام 1996 في أبو ظبي وقامت بطرح أسهم لها في بورصة دبي في 2008، وذلك بحسب موقع الشركة.

وعملت على مدار أكثر من 135 عام على التوسع الخارجي  في بلدان الخليج، مثل السعودية وقطر والكويت، وأيضا في مصر والأردن والجزائر بالإضافة إلى دول أخرى.

ومن أبرز أعمال الشركة اتفاقها مع شركة أرامكو لإتمام أعمال مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية. 

بدأت الشركة في تسجيل خسائر بعد عام 2014، وقالت الشركة إنها تواجه تحديات خاصة في السوق السعودي الذي يعد سوق رئيسي لها.

للمزيد: الأنظار على رئيس دريك آند سكل الجديد لإنقاذها من الخسائر

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

( تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام