15 11 2018

تدرس المساهمة في تملك مشاريع فندقية

كشف مسؤول تنفيذي بشركة شركة «جميرا» لإدارة الفنادق الفاخرة أن الشركة تعتزم التوسع بادارة وتشغيل 50 فندقا بحلول العام 2028.

وقال الرئيس التنفيذي ل‍مجموعة جميرا الفندقية، جوزيه سيلفا «إن المجموعة تخطط للتوسع بإدارة وتشغيل 50 منشأة فندقية بحلول العام 2028».

وعن عدد المنشآت الفندقية التي تديرها المجموعة حاليا أشار سيلفيا - في تصريحات للصحافيين على هامش حفل عشاء أقيم بفندق جميرا رويال سراي- إلى «أن المجموعة تدير حاليا 15 فندقا وأنها تعتزم أن التوسع بافتتاح 5-7 فنادق في منطقة الخليج خلال 5 سنوات المقبلة لترفع عدد محفظتها إلى 22-25 فندقا».

ولفت «أن المجموعة تخطط لإدارة فنادق في عدد من دول القارة الآسيوية والأوروبية وأفريقيا والتي تتضمن افتتاح 25 فندقا حتى نهاية العام 2028».

وعن الآلية التي ستتبعها المجموعة للتوسع الذاتي، أوضح سيلفا «أن المجموعة تدرس فتح شراكات جديدة لا تقتصر على الإدارة الفندقية بل المساهمة في مشاريع فندقية قيد الإنشاء ومطلة على واجهات بحرية بنسب تتراوح بين 25-50%».

وعن الدول التي ستهدفها المجموعة، أوضح سيلفيا «أن المجموعة ستركز توسعها في قارتي أوروبا إيطاليا وفرنسا، وعدد من الدول الآسيوية، وبالتحديد السوق الصيني والروسي لما يتمتعان به من مقومات سياحية قوية».

وعن الأداء التشغيلي لفندق فندق جميرا رويال سراي البحرين والذي تم افتتاحه في فبراير الماضي، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة جميرا الفندقية «إن الفندق يحقق نموا مطردا في الأشغال الفندقي؛ نظرا لما يتمتع به الفندق من مقومات تنافسية في السوق البحريني كمستوى خدماتي وإطلالة بحرية تتناسب مع الذوق العربي».

وقال سيلفا «إن فندق جميرا رويال سراي البحرين يستقطب عددا كبيرا من السياح السعوديين بشكل يليهم الصينيون والروس»، مشيرا إلى «أن الفندق يعتزم افتتاح مطاعم جديدة خلال منتصف العام المقبل».

واعتبر «أن افتتاح جميرا رويال سراي يمثل فرصة مهمة للتوسع في سوق الضيافة البحريني لكونه فندقنا الأول في البحرين»، مشيرا إلى «أن الفندق يحظى بموقع مميز على شاطئ البحرين، ويضم 167 غرفة، منها جناحان ملكيان، بالإضافة إلى العديد من المطاعم ومرافق الاستجمام، ومن ضمنها (سبا) وناد صحي عصري. وتتماشى هذه الإضافة المهمة إلى محفظة مجموعة جميرا مع خططها للتوسع في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي».

وعن خطط المجموعة لإنشاء مركز لتدريب الموظفين في المجموعة، قال «إن المجموعة تمتلك مركزا لتدريب موظفيها في المنطقة»، مشيرا إلى «أن تركيز المجموعة ينصب على الإستثمار في الطاقة البشرية وخلق الإبداع وأتمتة الخدمات الفندقية باستخدام التكنولوجيا».

وأشار إلى «أن الإدارة التنفيذية للمجموعة تحرص على دمج الطاقات الشبابية مع الخبرات التراكمية؛ من أجل خلق جيل قيادي يخدم المجموعة في التوسع المستقبلي، مشيرا إلى أن منطقة الخليج تتمتع بقيادات سياحية شبابية كافية».

© Al Ayam 2018