أعلنت شركة أوراسكوم المالية القابضة، في بيان اليوم الأربعاء، بدء تداول أسهمها في البورصة المصرية، بعد الانتهاء من عملية تقسيم شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة.

خلفية سريعة جدا عن عملية التقسيم

وافق مساهمو شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة المصرية، التابعة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، في أكتوبر الماضي، على تقسيم الشركة إلى شركتين، على أن تكون الشركة الجديدة - وهي شركة أوراسكوم المالية القابضة -  الناتجة عن عملية التقسيم متخصصة في الأنشطة المالية، واستمرار شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة في عملها بمجالات الاستثمار المتنوعة، بحسب بيانات سابقة من الشركة للبورصة المصرية.

التفاصيل الجديدة

أعلنت أوراسكوم للاستثمار في بيان منفصل للبورصة عن عودة التداول على أسهمها اعتبارا من اليوم عقب انتهائها من التقسيم.

وقالت أوراسكوم المالية  في بيان اليوم إنه تم الانتهاء من نقل استثمارات أوراسكوم للاستثمار التي تعمل في مجال الخدمات المالية إلى الشركة.

وتشمل محفظة  أوراسكوم المالية حصة أقلية في ثروة كابيتال المتخصصة في الأنشطة التمويلية، وحصة أغلبية في بنك بلتون الاستثماري، وقد تولى رئاسة مجلس الإدارة أنسي نجيب ساويرس، وهو ابن نجيب ساويرس، بحسب البيان.

نبذة عن الشركات

أوراسكوم للاستثمار القابضة

تأسست عام 2011 ومقرها الرئيسي مصر، وتعمل في الاستثمار في عدة قطاعات منها: الاتصالات، الخدمات المالية، الصناعات الغذائية، التطوير العقاري، الإعلام، والتكنولوجيا، بحسب موقع الشركة الإلكتروني.

نبذة عن ثروة كابيتال وبلتون المالية

ثروة كابيتال: تأسست عام 2001، ومدرجة في البورصة المصرية، وهي شركة متخصصة في أنشطة التمويل المختلفة، ولديها شركات تعمل في تقسيط السيارات والسلع، والتمويل العقاري، والتأجير التمويلي، والتأمين، بحسب موقعها الرسمي.

بلتون المالية: هي أحد أبرز البنوك الاستثمارية في مصر والشرق الأوسط، وتقدم خدمات مالية وسمسرة في الأوراق المالية وأبحاث اقتصادية، ومقرها في القاهرة، ولديها مكاتب أيضا في نيويورك والرياض وجدة ودبي والدوحة، بحسب موقع الشركة الإلكتروني.

للمزيد عن قرار التقسيم: 

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام