تناقش شعبة تشكيل وتشغيل المعادن، المحاور الرئيسية لدراسة إنشاء مدينة صناعية متكاملة القطاع، خلال الاجتماع الذى تعقده الشعبة غداً، مع الشركة الاستشارية القائمة على إعداد الدراسة.


قال أيمن النجولى، رئيس مجلس إدارة الشعبة لـ«البورصة»، إن دراسة إنشاء المدينة ستنتهى خلال شهرين، على أن تجتمع بمسئولى هيئة التنمية الصناعية خلال أسابيع من إنجاز الدراسة؛ لبحث تخصيص أرض لإنشاء المدينة.


وأشار إلى أن المكان المقترح لإنشاء المدينة هو «العاشر من رمضان»، بجوار مدينة الروبيكى للجلود، وتبلغ المساحة الإجمالية المطلوبة 500 فدان، على أن تستغل 150 فداناً فى المرحلة الأولى، و150 فداناً فى المرحلة الثانية، و200 فدان فى المرحلة الثالثة.


وذكر أن الهدف من إنشاء المدينة هو تقليل الفجوة الاستيرادية، وزيادة الصادرات، والمساهمة فى ضم العديد من المصانع للقطاع الرسمى، وجذب استثمارات أجنبية جديدة.


وتتراوح استثمارات القطاع بين 18 و20 مليار جنيه، من خلال 1500 مصنع منضمين للقطاع الرسمى، ويبلغ عدد المصانع الغير منضمة للقطاع الرسمى نحو 1500 مصنع آخرين.


ويبلغ عدد العاملين بقطاع تشكيل وتشغيل المعادن نحو 100 ألف عامل، بمتوسط 35 عاملاً بالمصنع الواحد، منهم 60 ألفاً بالقطاع الرسمى، و40 ألفاً بالقطاع غير الرسمى.

© Alborsanews.com 2018