* أسهم الشركات العقارية في دبي تسجل تغيرا طفيفا في التعاملات المبكرة وسهم إعمار يرتفع 0.4 بالمئة وديار 0.5 بالمئة وداماك وإعمار للتطوير مستقران.

* الإمارات تقر قانونا يسمح للمغتربين المتقاعدين بالبقاء في البلاد بتأشيرة قابلة للتجديد كل خمس سنوات إذا حقق طالب التأشيرة الشروط اللازمة، ومن بينها الاستثمار في عقار بمليوني درهم (545 ألف دولار) أو وجود مدخرات بمليون درهم.

* أيوب الأنصاري كبير المحللين لدى بنك سيكو في البحرين يقول "هذا تطور إيجابي بوضوح من منظور طويل المدى. وفي الأجل القصير، تظل المعنويات في سوق الأسهم ضعيفة ولا نتوقع تفاعلا كبيرا لأسهم العقارات الإماراتية مع هذا الإعلان".

* نيكولاس ماكليون مدير عام الشرق الأوسط لدى سي.بي.آر.إي للخدمات العقارية يقول "هناك حاجة لإجراء أبحاث لتحديد الحجم الفعلي لهذه الفئة من السكان، لكن على المدى الطويل سيشجع هذا على طول فترة الاستثمار في البلاد".

* مدير صناديق محلي يقول إن الخطوة لا تكفي في حد ذاتها لتحريك سوق الأسهم مضيفا أن السوق بانتظار الإعلان عن خطوات لمنح تأشيرات مدتها عشر سنوات لمستثمرين ومهنيين مختارين كما وعدت الحكومة بنهاية العام.

* بيانات التضخم في دبي لشهر أغسطس آب تُظهر تفاقم انكماش سوق الإسكان. فقد هبطت تكاليف الإسكان والمرافق 3.6 بالمئة على أساس سنوي في أغسطس آب بعد انخفاض نسبته 3.2 بالمئة في يوليو تموز و2.6 بالمئة في يونيو حزيران.

* مؤشر سوق دبي يرتفع 0.2 بالمئة.

(إعداد إسلام يحيى للنشرة العربية - تحرير)