11 12 2017

تم إطلاق معهد إيمنسا للطباعة ثلاثية الأبعاد، المؤسسة الأكاديمية الأولى من نوعها، لتوفير التدريب على الطباعة ثلاثية الأبعاد. وأكدت إيمنسا أنه تم إطلاق المعهد لدعم استراتيجية دبي للطباعة ثلاثية الأبعاد. وسينظم المعهد 22 دورة متخصصة تغطي مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بالطباعة ثلاثية الأبعاد، وتتراوح من المستوى الأساسي إلى أكثر المستويات تقدماً في القطاع والمواضيع التي تتناول تطبيقات محددة.
 
وتشمل الدورات التي سيتم تقديمها «مقدمة إلى الطباعة ثلاثية الأبعاد» و«المواد المستخدمة في الطباعة» و«التصميم المعماري للطباعة ثلاثية الأبعاد» و«عمليات الطباعة ثلاثية الأبعاد المتخصصة في مجال SLS» و«الابتكار في الطباعة ثلاثية الأبعاد» و«تحسين تصميم البنية» و«دمج الطباعة ثلاثية الأبعاد في الصناعة التقليدية» و«الأبعاد الاقتصادية للطباعة ثلاثية الأبعاد»، إضافة إلى العديد من الدورات الأخرى.

وتقام الدورات في دبي حيث يشرف عليها مجموعة من المحاضرين والمدربين في الإمارات، إضافة إلى خبراء زائرين من مختلف أنحاء العالم. وسيكون المعهد الجديد منصة مفتوحة، وسيقيم دورات من قبل مؤسسات دولية، إضافة إلى دورات معتمدة خاصة بها، فضلاً عن دورات موجهة للمهنيين، كما سيرتبط بعلاقات تعاون مع المؤسسات الأكاديمية في الإمارات العربية المتحدة.

وإلى جانب الدورات، سيدعم المعهد سوق العمل وسيوفر فرص التعارف للخريجين والمهنيين الذين يتطلعون للعب أدوار رائدة في هذا القطاع، إضافة إلى دعم الشركات التي تبحث عن موظفين جدد يمتلكون المعرفة والخبرة في هذا المجال.
 
وخلال المرحلة الثانية من المبادرة، سيعزز المعهد مكانته ليكون واحداً من أهم معاهد الطباعة ثلاثية الأبعاد في المنطقة، من خلال إطلاق بوابة للتعليم الإلكتروني لتسهيل نشر المهارات والمعرفة للقطاع بأكمله.

© البيان 2017