الرياض 23 مايو أيار (رويترز) - تراجعت بورصة دبي في المعاملات المبكرة اليوم الأربعاء بعدما أقبل المستثمرون على البيع لجني الأرباح في أعقاب صعود استمر يومين بينما تأثرت أسهم شركات البتروكيماويات بانخفاض أسعار النفط مما دفع السوق السعودية للهبوط.

وارتفعت بقية الأسواق ارتفاعا طفيفا وكانت أحجام التداول منخفضة بشكل عام وهو أمر معتاد خلال شهر رمضان.

وتراجع مؤشر البورصة السعودية 0.2 بالمئة حيث تراجع 63 سهما من 124 سهما جرى تداولها.

ونزل سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.8 بالمئة بعدما أنهى معاملات أمس الثلاثاء على ارتفاع ثلاثة بالمئة حيث تراجعت أسعار النفط بفعل إمكانية زيادة إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

وانخفض سهم مصرف الراجحي 0.3 بالمئة إلى 83 ريالا (22.1 دولار). وخفض مورجان ستانلي السعر المستهدف لسهم البنك إلى 90.5 ريال من 92 ريالا مع الإبقاء على توصية بزيادة الوزن النسبي.

ونزل سهم البنك الأهلي التجاري، أكبر بنوك السعودية من حيث الأصول، 0.3 بالمئة بينما انخفض سهم جبل عمر 0.4 بالمئة.

وتراجعت الأسواق في الإمارات فيما بدا أنه جني أرباح بعد صعود استمر يومين بدعم قرار حكومي بمنح تصاريح إقامة للمستثمرين والمتخصصين الذين قضوا ما يصل إلى عشرة أعوام في البلاد.

ونزل سهم بورصة دبي 0.1 بالمئة وتراجع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.9 بالمئة بعدما قفز نحو سبعة بالمئة يوم الثلاثاء بعد موافقته على شراء دينيزبنك التركي مقابل 3.2 مليار دولار.

وكان سهم البنك، وهو أكبر بنوك دبي، من أفضل أسهم البنوك أداء في سوق دبي منذ بداية العام الحالي حيث زادت مكاسبه نحو 28 بالمئة.

وصعد سهم إعمار العقارية 0.6 بالمئة إلى 5.3 درهم. وتلقت أسهم العقارات دعما خاصا من قرار منح تأشيرات الإقامة.

وارتفع سهم دريك آند سكل للمقاولات 3.3 بالمئة.

وساد الفتور المعاملات في بورصة أبوظبي. وزاد المؤشر 0.1 بالمئة بفعل ارتفاع سهم بنك أبوظبي الأول 0.4 بالمئة وصعود سهم دانة غاز 1.8 بالمئة.

وانخفض سهم اتصالات 0.3 بالمئة بينما نزل سهم شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) 2.4 بالمئة.

وفي قطر ارتفع مؤشر البورصة 0.3 بالمئة. وصعد سهم صناعات قطر 0.8 بالمئة وقفز سهم مصرف قطر الإسلامي 1.1 بالمئة.

(إعداد مروة سلام للنشرة العربية - تحرير أحمد إلهامي)