دبي 16 أغسطس آب (رويترز) - تراوح أداء معظم أسواق الأسهم الخليجية بين الاستقرار والانخفاض في المعاملات المبكرة اليوم الخميس، إذ افتقرت إلى قوة الدفع قبل عطلة عيد الأضحى الأسبوع القادم التي ستغلق فيها معظم الأسواق.

وجرى تداول سبعة أسهم في أبوظبي. وكان سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، الرابح الوحيد في السوق وساهم في دعم مؤشر البورصة ليظل مرتفعا.

واستقر مؤشر بورصة دبي مع تباين أداء أسهم شركات قيادية.

وانخفض سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارة، 1.8 بالمئة في ظل استمرار المخاوف بين المستثمرين بشأن اتفاقه في مايو أيار لشراء دينيز بنك التركي بقيمة 3.2 مليار دولار.

في غضون ذلك، ارتفع سهم إعمار العقارية، أكبر شركة تطوير عقاري في الإمارات، 1.2 بالمئة. وأعلنت الشركة في وقت سابق من الأسبوع الجاري ارتفاع صافي الربح اثنين بالمئة في الربع الثاني من العام بعد أثر الطرح العام لوحدة التطوير.

وهبط مؤشر البورصة السعودية، أكبر سوق أسهم في المنطقة من حيث القيمة السوقية، 0.3 بالمئة بقيادة أسهم البنوك وشركات السلع الأولية.

وتراجع سهم البنك السعودي الفرنسي 1.3 بالمئة وانخفض سهم مجموعة سامبا المالية 0.3 بالمئة. وهبطت أسهم شركة التعدين العربية السعودية (معادن) 0.7 بالمئة ومجموعة صافولا، أكبر شركة لمنتجات الأغذية في المملكة، 0.8 بالمئة.

(إعداد معتز محمد للنشرة العربية - تحرير أحمد إلهامي)