07 01 2018

«المركزي» يتبنى إستراتيجية لتطوير الكوادر الوطنية في القطاعات المصرفية

    قال محافظ بنك الكويت المركزي، رئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية، د.محمد الهاشل: ان بنك الكويت المركزي، وبالتعاون مع البنوك الكويتية، قد طرح للسنة الرابعة على التوالي مبادرة تتمثل في برنامج بعثات دراسية للكويتيين لإيفادهم للحصول على درجة الماجستير في تخصصات التمويل، الاقتصاد، المحاسبة، وإدارة الأعمال، من أفضل الجامعات في العالم.

وأشار المحافظ إلى أنه تنفيذا لهذه المبادرة فقد تم تشكيل لجنة تضم أعضاء من بنك الكويت المركزي، والبنوك الكويتية التقليدية والإسلامية، حيث قامت بالإعداد لهذا البرنامج وباشر معهد الدراسات المصرفية بتنفيذه ومتابعته والإشراف عليه.

وأوضح المحافظ أن اللائحة الخاصة بهذا البرنامج، والتي تشتمل على التفاصيل الخاصة بشروط وضوابط الاستفادة منه، منشورة على الموقع الالكتروني لمعهد الدراسات المصرفية، وأنه بإمكان الكويتيين من حملة الشهادة الجامعية الراغبين في الاستفادة من هذا البرنامج الاطلاع على هذه التفاصيل ومدى انطباق شروطها عليهم، وتقديم الطلبات وذلك اعتبارا من يوم الأحد 7 يناير 2018 ولغاية الخميس 31 مايو 2018.

وفي هذا الشأن، أكد المحافظ عدم وجود أي شروط في البرنامج تلزم المرشحين لتلك البعثات، بعد تخرجهم وحصولهم على درجة الماجستير، بالعمل في القطاع المصرفي أو بنك الكويت المركزي، حيث ان لهؤلاء المبتعثين حرية العمل لدى أي مؤسسة سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص. ويأتي هذا الخيار انطلاقا من أن هذه المبادرة موجهة لتنمية قدرات الكوادر الوطنية في دعم الجوانب المختلفة لمسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الكويت وفي جميع القطاعات.

وأشار الهاشل إلى أن بنك الكويت المركزي وبالتنسيق مع البنوك الكويتية يتبنى استراتيجية شاملة لتطوير وتنمية الكوادر الوطنية في القطاعات المصرفية والمالية وأطلق في هذا الإطار خمسة برامج حيوية موجهة للكويتيين تستهدف فيها كلا من حديثي التخرج والشباب الراغبين في دراسة الماجستير والمتخصصين في مجالات أمن المعلومات والباحثين في الشأن الاقتصادي إضافة إلى القيادات الوسطى في القطاعات المصرفية والمالية، راجيا أن تتواصل الجهود الرامية التي يبذلها بنك الكويت المركزي لتلبية طموحات الكوادر الوطنية في الارتقاء بدورها في تدعيم مقومات بناء وتطوير وطننا الغالي.

© Al Anba 2018