«الكويتية» نفت هبوط إحدى طائراتها   

أوضحت شركة الخطوط الوطنية للطيران بأن العطل الفني الذي حدث على متن رحلتها القادمة من بيروت الى الكويت يوم 16 يوليو 2018 قد استدعى هبوط الطائرة في مطار العقبة الأردني.


وتابعت: كانت رحلتنا قد أقلعت من مطار بيروت بشكل عادي بعد اتمام اجراءات الفحص والسلامة والتنسيق الكامل لحركة الطيران مع ادارة الطيران المدني في مطار بيروت. إلا أنه وأثناء مرور الرحلة في الأجواء الأردنية تعرض أحد المحركات لعطل نسبي مفاجئ، ما جعل قائد الطائرة الكابتن ناصر العجمي يتخذ قراره فوراً بالهبوط الاضطراري في مطار العقبة الأردني حفاظاً على سلامة المسافرين، وقام على الفور بالتواصل مع إدارة الطيران المدني في مطار العقبة لتأمين هبوط الرحلة وتوفير فندق فوراً لإقامة المسافرين ريثما يتبين الفحص الفني للطائرة.


وفور هبوط الطائرة بسلام، تم الاطمئنان على سلامة جميع المسافرين، ومن ثم نقلهم إلى أحد الفنادق تمهيداً لترتيب رحلة عودتهم إلى الكويت، بينما بدأت أعمال الفحص الفني الدقيقة لمعرفة نوع وطبيعة الخلل الفني الذي تعرض له المحرك.

ونؤكد اننا نلتزم بأعلى معايير الحرفية العالمية المستوى في أعمال الفحص الفني والصيانة بالتعاون مع أكبر الشركات المشهورة عالمياً لضمان أفضل مستويات الأداء لطائراتنا، كما أننا نولي موضوع السلامة كبير اهتمامنا.


ومن جهتها، نفت شركة الخطوط الجوية الكويتية صحة ما يتم تداوله حول هبوط احدى طائراتها اضطراريا في أحد مطارات المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.


وأكدت (الكويتية) في بيان صحافي أن ما يتم تداوله عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام بهذا الشأن غير صحيح داعية الجميع الى تحري الدقة واعتماد ما ينشر من خلال مصادر النشر الخاصة بها.

وأسست (الكويتية) التي تعتبر احدى اقدم شركات الطيران في منطقة الخليج العربي عام 1953 كشركة خاصة تحت اسم (الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة) واستحوذت حكومة دولة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100 في المئة عام 1962 وتبلغ عدد وجهاتها أكثر من 40 وجهة حول العالم.

 

© Annahar 2018