فرضت الصكوك الإسلامية نفسها بقوة على خريطة الأدوات التمويلية في السوق المصري، وأكد خبراء التمويل مصداقيتها كأداة تمويلية تحقق الأمان والطمأنينة للمستثمرين، خاصة بعد أن لاقت إقبالاً كبيراً في العديد من أسواق المال باقتصاديات الدول المستقرة والناشئة داخل العالم الإسلامى وخارجه.

وأكد الخبراء بالثقة في الصكوك الإسلامية، واعتمادها كأداة تمويلية واعدة في مصر، بعد أن شاعت تحفظات عليها من قبل، لم تكن تستند إلى أسس علمية وتقييم اقتصادى صحيح.. وأشادوا بالتعديلات التى أجريت على (قانون سوق المال) المصري وطالبوا بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال، متضمنة الإجراءات التنفيذية للأدوات المالية التي استحدثتها التعديلات الأخيرة، ومن بينها إتاحة الصكوك كأداة تمويلية لأول مرة أمام الشركات.

وأشاد الخبراء بتحول الأجهزة الاقتصادية المصرية إلى الاعتراف بأهمية الصكوك الإسلامية.. كما أشادوا باهتمام الشركات والجهات التنظيمية ومقدمو الاستشارات المالية والشرعية والقانونية بإطلاق هذه الأداة التمويلية الجديدة في السوق المحلي، وخلق سوق أوسع للتمويل الإسلامي، لتلبية الطلب على هذه النوعية من التمويل، ولتوفير أدوات تناسب اختيارات المؤسسات المالية والمستثمرين.

© Al Dustour 2018