22 04 2018

تستعد الخطوط السعودية «الناقل الوطني للمملكة»، لإطلاق أكبر عمليات تشغيلية في تاريخها خلال صيف هذا العام، الذي يشهد موسم الذروة ويمتد لثلاثة أشهر من 24 رمضان إلى 27 ذي الحجة 1439، تتخلله ذروة عودة المعتمرين أواخر شهر رمضان والإجازة المدرسية وموسم الحج.

وأتمت كافة القطاعات التشغيلية والشركات التابعة للمؤسسة جاهزيتها لتنفيذ خطة التشغيل المشتركة التي تتضمن ضخ أكثر من 11 مليون مقعد، وتسيير أكثر من 55 ألف رحلة على القطاعين الداخلي والدولي، وتقديم أفضل الخدمات للضيوف، وتحقيق أعلى معدلات الانضباط.

جاء ذلك خلال ترؤس مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح الجاسر، اجتماعا تنفيذيا ضم الرؤساء التنفيذيين لشركات مجموعة الخطوط السعودية للنقل الجوي، والخدمات الأرضية، والتموين، وهندسة وصناعة الطيران «الصيانة»، ورؤساء القطاعات المعنية بالتشغيل في المؤسسة، وشهد اللقاء استعراض خطط جميع الشركات والقطاعات لتنفيذ الخطة التشغيلية المشتركة لصيف هذا العام والجاهزية التامة لموسم الذروة الذي يشهد أكبر معدل تشغيلي في تاريخ «السعودية».
 
وتخطط الخطوط السعودية خلال موسم الذروة «من 8 يونيو إلى 8 سبتمبر» هذا العام لتشغيل أكثر من 55 ألف رحلة بمعدل يصل إلى 600 رحلة يوميا، مقارنة بـ48.5 ألف رحلة خلال الخطة التشغيلية لصيف العام الماضي.

© Al Watan 2018