• عبدالله: لدينا خطة إستراتيجية واضحة تهدف في مجملها إلى توطين الوظائف بالبنك


أعلن البنك التجاري الكويتي عن توظيف 140 موظفا كويتيا خلال العام 2018 من حملة المؤهل الجامعي والدبلوم والثانوية العامة للعمل لدى البنك.

وتأتي هذه الخطوة الايجابية من إدارة البنك إيمانا منها بضرورة العمل على تحقيق رؤية وإستراتيجية الدولة بشأن تنمية معدلات العمالة الوطنية في مختلف مؤسسات القطاع الخاص من خلال برنامج شراكة طموح يعزز فرص العمالة الوطنية لتصبح هي المكون الأكبر للعاملين في الجهات غير الحكومية، فضلا عن غرس روح التحدي وحب العمل في نفوس الشباب الكويتي.

وبحضور رئيس مجلس الإدارة الشيخ أحمد دعيج الصباح، ورئيس الجهاز التنفيذي إلهام محفوظ وعدد من فريق الإدارة التنفيذية بالبنك، احتفى البنك بالموظفين الكويتيين الذين تم تعيينهم خلال العام مهنئا إياهم على التحاقهم بالبنك التجاري الكويتي ومتمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهام أعمالهم بالبنك.

وفي هذا السياق صرح صادق عبدالله المدير العام لقطاع الموارد البشرية في البنك قائلا: يسعى البنك دوما إلى توظيف العمالة الوطنية بكافة إداراته وفروعه إيمانا منه بأهمية المساهمة في تطوير العمالة الوطنية وتشجيعها للعمل في القطاع المصرفي بشكل عام والبنك التجاري الكويتي بشكل خاص.

مبينا أن البنك لديه خطة إستراتيجية واضحة للتعاقب والإحلال الوظيفي تهدف في مجملها إلى توطين الوظائف بالبنك على كافة المستويات الإدارية والتنفيذية وإكساب العمالة الوطنية المهارات والخبرات اللازمة للعمل في القطاع المصرفي من خلال برامج تدريبية مصممة خصوصا لهذا الغرض تحدد المسارات الوظيفية للعمالة الوطنية وتساهم في خلق جيل واعد من العمالة المدربة بما ينسجم مع خطة التنمية المستدامة للدولة.

وكشف صادق عبدالله أن جهود البنك في توطين الوظائف بدأت تؤتي ثمارها حيث تجاوزت نسبة العمالة الوطنية لدى البنك 70% من إجمالي القوى العاملة بالبنك، وهو ما يؤكد خطط البنك الطموحة للاستثمار في العنصر البشري الوطني الذي يعتبره البنك من ركائز النجاح والنمو لتحقيق رسالته الرامية إلى بناء المستقبل معا. ومن المعروف أن البنك التجاري الكويتي لا يدخر جهدا في تدريب الشباب الكويتي الطموح من خلال التعاون مع كافة مؤسسات الدولة إدراكا منه لأهمية النهوض بمسؤوليته الاجتماعية نحو خلق فرص وظيفية للعمالة الوطنية بما يساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي والقضاء على نسب البطالة.

© Al Anba 2018