أعلن فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية قرب الانتهاء من مشروع تنفيذ طريق بطحاء - شيبة - أم الزمول «المنفذ الحدودي المؤدي لسلطنة عُمان»، وفتحه أمام حركة السير والذي يعد من المشاريع الإستراتيجية والحيوية المهمة بالمنطقة، إذ يربط بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان مباشرة، بطول إجمالي يبلغ 564 كام، وبتكلفة تجاوزت 1.623 مليار ريال.

وأكد المدير العام لفرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية المهندس أحمد الغامدي، أنه تم تنفيذ المشروع على 3 مراحل، إذ تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى والثانية بالكامل وفتحها أمام حركة السير بطول 329 كلم، ضمن عدد من مشاريع التنفيذ.

المرحلة الأخيرة

أوضح الغامدي أن العمل جار بالمرحلة الأخيرة من المشروع بطول 235 كلم، والذي سيصل إلى منفذ أم الزمول الحدودي مع سلطنة عمان، مشيرا إلى أن العمل بالمشروع يسير بوتيرة عالية لسرعة الانتهاء من الأعمال في أقرب وقت، إذ تجاوزت نسبة الإنجاز بالمشروع 99%، منوها بأن العمل جار في جميع عناصر المشروع بالتوازي من أعمال أسفلت، ووسائل سلامة، كما تم الانتهاء من تركيب أعمدة الإنارة للجزء المزدوج عند المنفذ بطول 30 كلم.

ومن جهة أخرى، أشاد الغامدي بالتعاون المثمر والتنسيق المستمر مع كل الجهات المعنية لتوفير كل المتطلبات اللازمة لتشغيل المنفذ. 

وأشار الغامدي إلى أن الطريق يعدّ شريانا مهما للتبادل التجاري والاقتصادي بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، كما أنه يختصر المسافة بين البلدين الشقيقين.

© Al Watan 2018