17 يناير كانون الثاني (رويترز) - ارتفعت بورصة دبي في التعاملات المبكرة اليوم الخميس بدعم من الأسهم القيادية، في حين تباين أداء بقية الأسواق الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط بعد إعلانات نتائج أعمال.

وفي دبي، صعد مؤشر البورصة 0.4 بالمئة بدعم من أسهم إعمار العقارية وبنك الإمارات دبي الوطني التي ارتفعت واحدا بالمئة و0.4 بالمئة على الترتيب.

وأظهرت نتائج أعمال بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك دبي، ارتفاع صافي أرباح البنك عشرة بالمئة في الربع الأخير من العام الماضي في الوقت الذي طغى فيه نمو القروض وتحسن الهوامش على انخفاض الدخل من الأوراق المالية الاستثمارية وزيادة النفقات.

وقفز سهم مصرف عجمان 9.3 بالمئة بعد أن ارتفع ربح البنك في العام بأكمله 28 بالمئة إلى 170 مليون درهم.

وانخفض سهم داماك العقارية 2.4 بالمئة، ليبلغ أدنى مستوى على الإطلاق بعد تكبده خسائر على مدى ثماني جلسات متتالية.

وخفض بنك أوف أمريكا ميريل لينش تصنيفه للسهم إلى "أداء أقل من السوق" من "محايد"، في الوقت الذي تظل فيه أسواق المال بدبي تواجه ضغوطا نزولية نابعة بالأساس من شركات العقارات.

وزاد سهم دي.إكس.بي انترتينمنتس اثنين بالمئة. وأجلت الشركة اجتماع مجلس إداراتها "لظروف خاصة".

وتراجع المؤشر السعودي الرئيسي 0.2 بالمئة لأسباب من بينها عمليات بيع لجني الأرباح مع تأثره سلبا بالقطاع المالي.

وخسر سهم البنك الأهلي التجاري 0.6 بالمئة وانخفض سهم مجموعة سامبا المالية 0.8 بالمئة على الرغم من أن المجموعة حققت زيادة نسبتها عشرة بالمئة في صافي أرباحها خلال 2018 بما يتماشى مع توقعات المحللين.

لكن سهم الدريس للخدمات البترولية والنقليات قفز 5.7 بالمئة بعد ارتفاع أرباح الشركة في الربع الأخير من العام الماضي وتوصيتها بتوزيع أرباح نقدية بقيمة ريال للسهم.

وانخفض مؤشر سوق الأسهم القطرية 0.7 بالمئة مدفوعا بهبوط سهم بنك قطر الوطني اثنين بالمئة في الوقت الذي أقبل فيه المستثمرون على بيع السهم لجني الأرباح بعد أن قال البنك يوم الثلاثاء إن صافي ربحه في العام بأكمله زاد خمسة بالمئة إلى 13.8 مليار ريال.

وهبط سهم مصرف قطر الإسلامي، أكبر بنك إسلامي من حيث الأصول في البلاد، بنسبة 0.3 بالمئة على الرغم من أن نتائج أعمال البنك أظهرت ارتفاع صافي ربحه 19 بالمئة في الربع الأخير من العام الماضي.

واستقر مؤشر بورصة أبوظبي دون تغيير يذكر، مع تراجع سهم دانة غاز 2.5 بالمئة. وقالت دانة إن مجلس إدارتها وافق على خطة عمل معدلة لعام 2019 مع تحديث تقديرات سعر النفط. ولم تفصح الشركة عن تفاصيل الخطة.

(إعداد معتز محمد للنشرة العربية - تحرير عبد المنعم درار)