أعلن الاتحاد العالمي للنقل والمواصلات العامة، يوم الأحد، تعيين السعودي خالد عبد الله الحقيل كرئيس للاتحاد، ليكون بذلك أول رئيس عربي للاتحاد والثاني من خارج أوروبا في تاريخه، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

والاتحاد العالمي للنقل والمواصلات العامة هو شبكة تأسست عام 1885 في بروكسل، ويهدف إلى تحسين النقل العام عن طريق جعله أكثر كفاءة واستدامة في أنحاء العالم، ويضم الاتحاد أكثر من 1,800 عضو وله 16 مكتب في أنحاء العالم، بحسب موقعه الإلكتروني.

فمن هو خالد الحقيل؟

- حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الملك سعود بالرياض.

- يشغل منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للنقل الجماعي (سابتكو) الحكومية.

- شغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العالمي للنقل والمواصلات العامة.

- أسس مشروع خدمات الليموزين الفاخر لشركة سابتكو "سابتكو ليمو".

- أسس الشركة السعودية الإماراتية المتكاملة للنقل مع مواصلات الإمارات (سيتكو).

- يشغل عضوية العديد من الجالس ومجالس إدارات عدة شركات وهيئات منها: شركة النقل السعودية البحرينية، وشركة البحرين ليمو، ومجلس الأعمال السعودي الفرنسي، ومجلس الأعمال السعودي الهندي، ومجلس الأعمال السعودي البحريني.

(المصدر:  الموقع الإلكتروني لشركة سابتكو)

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

( تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام