إعادة نشر القصة لإضافة تصريحات جديدة من نائب رئيس الوزراء الصيني

المصدر: زاوية عربي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هامش قمة مجموعة الدول السبع في فرنسا اليوم الاثنين إن مفاوضات التجارة مع الصين في وضع أفضل كثيرا من أي وقت مضى، وأضاف في رده على سؤال بشأن إمكانية تأجيل الرسوم المقرر فرضها على سلع صينية ان: "كل شيء ممكن" وذلك بحسب موقع  CNBC Arabia.

وقد قال ترامب في وقت سابق إنه يعتقد أن الصين تريد إجراء اتفاق تجاري بعدما اتصلت بمسؤولي التجارة الأمريكيين مساء الأحد لتبدي رغبتها في العودة إلى مائدة المفاوضات وذلك بحسب وكالة رويترز. 

 وقال أيضا ان المفاوضات ستبدأ قريبا جدا، بحسب رويترز.

و اضافت رويترز ان ليو خه، نائب رئيس الوزراء الصيني والذي كان يقود المحادثات مع واشنطن قال اليوم ان: إن الصين مستعدة لحل النزاع التجاري من خلال مفاوضات هادئة وإنها تعارض بشدة تصعيد النزاع. 

 

ونقلت رويترز التصريحات التالية عن ترامب  في حديث له على هامش قمة مجموعة الدول السبع:

"اتصلت الصين الليلة الماضية بكبار مسؤولي التجارة لدينا وقالت ‘دعونا نعود إلى المائدة‘، لذا سنعود للطاولة وأعتقد أنهم يريدون أن يفعلوا شيئا".

 "لقد أضيروا بشدة، ويدركون أن هذا هو التصرف السليم".

 "أعتقد أننا سوف نبرم اتفاقا".

 

(إعداد ياسمين صالح: محررة موقع زاوية عربي وقد عملت ياسمين سابقا في عدة مؤسسات صحفية دولية مثل وكالة رويترز للأنباء)

(للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا