أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، أن إجمالي قيمة المشروعات المنجزة والمعتمدة والجاري تنفيذها في محافظات «رابغ وخليص والكامل» يقدر بنحو 802 مليون ريال، فيما بلغت استثمارات القطاع الخاص بمحافظة رابغ 100 مليار ريال، وذلك في ختام جولته للمحافظات الـ3 أمس. 

ودعا الأمير خالد الفيصل، أهالي المحافظات إلى المبادرة بطرح الفرص الاستثمارية على القطاع الخاص، وترغيب الشركات للمشاركة في العملية التنموية، مؤكدا أنه تم تشكيل فريق عمل لتحقيق الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، وحث الأخير على المشاركة في مشروعات التنمية.

أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، أن إجمالي قيمة المشاريع المنجزة والمعتمدة والجاري تنفيذها في محافظات رابغ وخليص والكامل تقدر بنحو 802 مليون ريال، فيما بلغت استثمارات القطاع الخاص في محافظة رابغ 100 مليار ريال.  وفي ختام جولة الأمير خالد الفيصل للمحافظات الثلاث قدم أسمى آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، ووزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود، على الاهتمام الكبير الذي تحظى به محافظات المنطقة.

طرح الفرص الاستثمارية

دعا الأمير خالد الفيصل رجال وسيدات الأعمال إلى الاستثمار في وطنهم، فهو الوسيلة الأجدى، ووطنهم الأولى بمشاركتهم في تنميته، كما دعا أهالي المحافظات إلى المبادرة بطرح الفرص الاستثمارية على القطاع الخاص وترغيب الشركات للمشاركة في العملية التنموية، مؤكدا أنه تم تشكيل فريق عمل لتحقيق الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، وحث الأخير على المشاركة في مشاريع التنمية، موجها الدعوة للشركات الكبرى في المنطقة لمد يد العون للمحافظات والمساهمة في تنميتها.
وقدم الأمير خالد الفيصل شكره للجامعات على فتح أفرع لها في المحافظات الأمر الذي أسهم في الارتقاء بالمستوى الفكري والاقتصادي والثقافي، مجددا التأكيد على ضرورة أن تتخطى هذه الجامعات أسوارها وأن تشارك في المجتمع المحيط بها بالدراسات والبحوث.
وكان الأمير خالد الفيصل التقى أهالي محافظات رابغ وخليص والكامل واستمع إلى مطالبهم ومقترحاتهم التنموية، كما ترأس بحضور وكيل الإمارة الدكتور هشام الفالح ومديري القطاعات الحكومية في المنطقة اجتماعات المجالس المحلية للمحافظات الثلاث، واطلع على المشاريع المنفذة والمعتمدة والجاري تنفيذها، كما تمت مناقشة المتعثرة منها وسبل تحريكها. 
 

تدشين

دشن الأمير خالد الفيصل عددا من المشاريع في قطاعات الكهرباء والصحة والطرق والتعليم والجامعات والمقار الأمنية ومشاريع للعمل والتنمية الاجتماعية، عقب ذلك دشن ورشة عمل الشراكة المجتمعية التي تستهدف القطاعات الحكومية والأهلية والخيرية، والتي تهدف إلى تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية التكاملية ودورها في تطوير المجتمع المحلي، ودراسة معوقات التوسع ووضع الحلول لها، وقد شارك في حلقة النقاش التي تضمنتها الورشة.
وشهد أمير منطقة مكة المكرمة أيضا توقيع اتفاقيتين بين تعليم رابغ وجامعة الملك عبد العزيز، وتهدف لخدمة الأداء التعليمي المتميِّز ورعاية الموهوبين، كذلك تمكين الطرفين من إقامة الفعاليات والبرامج التنموية المختلفة لتنمية المحافظة. 
 

مبادرة

دشن خلال الزيارة مبادرة ‏درب الأنبياء بخليص والهادفة لخدمة ضيوف الرحمن، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم، وتعظيم ذلك في نفوس أبناء المحافظة.

100 مليار ريال استثمارات القطاع الخاص في رابغ
تدشين مشاريع في قطاعات الكهرباء والصحة والطرق والتعليم والجامعات والمقار الأمنية

تشكيل فريق عمل لتحقيق الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص

توقيع اتفاقيتين بين تعليم رابغ وجامعة الملك عبد العزيز

 افتتاح ورشة عمل الشراكة المجتمعية بين القطاعات الحكومية والأهلية والخيرية

© Al Watan 2019