15 11 2018

أوضح حسين بن رجب؛ المدير التنفيذي للقطاع اللوجستي والموصلات والصناعة في مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، أن نسبة الشحن الجوي من البحرين إلى السعودية تصل إلى 20 في المائة من إجمالي عمليات الشحن الجوي في مطار البحرين الدولي.

وقال المسؤول البحريني لـ"الاقتصادية"، إن البحرين تركز على توفير البنية التحتية اللازمة للمستثمرين للوصول إلى السوق السعودية، من خلال تعزيز عمليات الشحن عبر جسر الملك فهد، لافتا إلى عبور نحو 1300 شاحنة تصدير إلى المملكة والأسواق المجاورة يوميا.

وأشار ابن رجب إلى أن مشروع تطوير مطار البحرين الدولي سيسهم في تعزيز عمليات الشحن الجوي إلى السعودية والأسواق الأخرى أيضا.

وبين أن تسهيل العمليات الجمركية وتوفير نسبة تملك الأجانب في القطاع اللوجستي البحريني، أسهم في استقطاب المستثمرين والمؤسسات الأجنبية التي تستهدف السوق السعودية باعتبارها الأكبر في المنطقة.

إلى ذلك، وقع الدكتور نبيل العامودي وزير النقل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، والمهندس كمال بن أحمد وزير المواصلات والاتصالات في البحرين، على اتفاقية تعاون في مجال الخدمات الجوية، وذلك خلال فعاليات معرض الطيران الدولي 2018 الذي انطلق في البحرين أمس. وقال الدكتور العامودي، أن مكانة السعودية الريادية في مجال الطيران المدني، يعكس ملامح السياسة الحثيثة التي تنتهجها المملكة الرامية إلى تحقيق مزيد من النمو والتطوير لقطاع النقل الجوي في المملكة، والتعاون مع الدول الأخرى، والتزامها بسلامة الطيران المدني وأمنه.

ونوه خلال فعاليات المعرض مدى التعاون الجوي بين السعودية والبحرين الذي أثمر عن تجديد الاتفاقية الثنائية القائمة لخدمات النقل الجوي.

والاتفاقية الموقعة بين حكومتي المملكتين، شرعت الأحكام والنصوص التنظيمية لخدمات النقل الجوي، إذ احتوت على عديد من البنود والنصوص التنظيمية التي تضمن حق الطرفين في تعددية التعيين والحقوق الممنوحة، وبنود تتعلق بالسلامة الجوية وأمن الطيران وجدول الطرق المتفق عليه، ومواد تتعلق بالفرص التجارية والتحالفات التسويقية وغيرها من المواد التي شملتها الاتفاقية.

© الاقتصادية 2018