18 05 2018

أعلنت «جلفار»، إحدى أكبر الشركات المُصنّعة للأدوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2018.

وأفادت الشركة ببلوغ مبيعاتها في الربع الأول من عام 2018 نحو 264.0 مليون درهم مع صافي أرباح وصل إلى نحو 18.4 مليون درهم، وذلك بعد تطبيق المعايير الدولية الجديدة لإعداد التقارير المالية «آي إف آر إس 9» و«آي إف آر إس 15».

هذا وتمّ الإعلان عن نتائج «جلفار» للربع الأول لعام 2018 خلال اجتماع أعضاء مجلس إدارة الشركة، الذي ترأسه سمو الشيخ فيصل بن صقر القاسمي، رئيس مجلس إدارة شركة «جلفار».

وقال جيروم كارل، المدير العام لشركة «جلفار» في سياق تعليقه على الموضوع: «كان أداء «جلفار» في الربع الأول جيداً، ومُتماشياً مع هدفنا الداخلي؛ إذ أحرزنا في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2018 تقدماً ملحوظاً في الإمارات العربية المتحدة وبلاد الشام، كما استأنفنا عملياتنا في ليبيا».

وأضاف: «تبدو هذه المجموعة من النتائج جيدة وتبين التقدم الذي أحرزناه، وواصلنا تعزيز مواقعنا من خلال إطلاق منتجات جديدة في مجالي أمراض القلب والأجهزة التنفسية، بالإضافة إلى تطبيق استراتيجيتنا طويلة الأمد في مجال الرعاية الصحية للعملاء».

هذا وأُعلن في وقت سابق عن احتلال «جلفار» للمركز الأول بين الشركات المصنعة للأدوية في الإمارات العربية المتحدة بناء على تصنيف «آي إم إس هيلث»، ما يعكس نمواً قوياً ومضاعفاً في المبيعات مقارنة مع عام 2017. أما في العام الحالي، فتُخطط الشركة لإطلاق 25 منتجاً جديداً في الإمارات العربية المتحدة وتسجيل 200 منتج جديد في المنطقة.

وأردف كارل قائلاً: «نحن بصدد انطلاقة قوية في عام 2018؛ فقد وصلنا إلى المرتبة الأولى في الإمارات من حيث الحصة السوقية، كما أن فريقنا الإداري الجديد مكتمل تماماً، ونعمل على بناء خط قوي من المنتجات».

© البيان 2018