14 03 2018

حقق إيرادات تجاوزت 630 ألف دولار الشهر الماضي

افصحت وزارة النقل عن تجاوز اعداد المسافرين من خلال مطار بغداد الدولي 177 ألفا خلال الشهر الماضي، فيما زادت مبالغ الايرادات المتحققة للمطار للمدة ذاتها على 630 ألف دولار .

وذكر المدير العام للشركة العامة للخطوط الجوية العراقية التابعة للوزارة، ميران فريد في تصريح خاص ادلى به لـ"الصباح" ان عدد المسافرين عبر مطار بغداد الدولي بلغ 177 ألفا و495 مسافرا خلال شهر شباط الماضي، توزعوا بواقع: 88 ألفا و573 مغادرا، و88 ألفا و922 قادما، فيما بلغت ايرادات المطار للمدة ذاتها 630 ألفا و103 دولارات.

واضاف ان ايرادات الحجز الالكتروني ارتفعت عن الاشهر الماضية، اذ بلغت 447 ألفا و860 دولارا، وايرادات الطائرات المؤجرة الى 161 ألف دولار، فيما بلغت ايرادات الوزن الاضافي 18 ألفا و474 دولارا، لافتا في الشأن ذاته الى ان ايرادات رحلات الحج والعمرة بلغت 27 ألفا و69 دولارا.  

وبين فريد ان شركته تكثف جهودها لاستكمال خططها بافتتاح وجهات سياحية جديدة قبل حلول موسم العطل واعياد نوروز وفصل الصيف، من خلال زيادة اعداد الرحلات، مؤكدا تواصل حملات الشركة لتطوير قرية الشحن في المطار، اذ تم الانتهاء من صيانة وادامة جميع الرافعات بأنواعها المختلفة وتوسيع اماكن خزن البضائع والسلع، واضافة اخرى حديثة بحسب المواصفات العالمية.

وتابع ان العمل يسير بانسيابية عالية خاصة بعد الاهتمام والرعاية الواسعة من قبل الوزارة لتطوير هذا المرفق الحيوي المهم وفق المعايير الدولية، ما أسهم بتسلم وتسليم البضائع والسلع بوقت قياسي، مؤكدا الاعتماد على الجانب الالكتروني في توريد وتصدير الشحنات والبضائع، الامر الذي أسهم برفع حجم التعاملات مع مختلف الجهات والمؤسسات العامة والخاصة وحسب المواصفات المطلوبة.

واردف المدير العام للشركة العامة للخطوط الجوية العراقية أن هذا الامر انعكس ايجابا ايضاً على تحقيق زيادة بنسب الايرادات الداخلة للشركة، فضلاً عن الخدمات الارضية الاخرى التي تقدمها ملاكات الشحن الجوي الى شركات الطيران المحلية والاجنبية، منوها بأن الشركة تقوم بشحن البضائع والسلع يوميا وبكميات كبيرة من مطار بغداد الدولي الى باقي المطارات المحلية والعالمية وبالعكس على مدار الساعة. 

© Al Sabaah 2018