أقامت السلسلة التوعوية الرائدة "حديث الخبراء"، التي تُعقد برعاية شركة "فالكُن ستِي أوف وندورز"، جلستها الحوارية الافتراضية الخامسة عشرة التي تمحورت حول موضوع "الأعمال الخيرية.. تطبيقاً للمسؤولية الاجتماعية"، وذلك بمتابعة واسعة من آلاف المشاهدين من دولة الإمارات ومُختلف دول المنطقة. وتميّزت الجلسة الحوارية بمشاركة كوكبة من المتحدثين الرسميين من أبرز الخبراء وكبار الشخصيات، بمن فيهم صالح زاهر المزروعي، مدير عام "مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية"؛ وعبدالله إبراهيم الحصّاي، ضابط علامة دبي للوقف؛ والحارث الموسى، نائب رئيس مجلس إدارة "فالكُن ستِي أوف وندورز"؛ والباحث في الشؤون الاقتصادية جاسم البستكي الذي تولى إدارة الجلسة.

وأشار الحارث الموسى، نائب رئيس مجلس إدارة "فالكُن ستِي أوف وندورز"، إلى أنّ التفاعل الكبير والمتابعة الواسعة لسلسلة "حديث الخبراء" تعكس الثقة العالية التي تحظى بها جلساتنا التوعوية التي تتناول أبرز القضايا المؤثرة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، مضيفاً: "يمثل نجاح الجلسة الخامسة عشرة استكمالاً لزخم الندوات السابقة، الأمر الذي يدفعنا إلى مواصلة مساعينا الحثيثة لتعزيز التوعية المُجتمعية ومعالجة مُختلف المواضيع الملحّة في الوقت الراهن، وذلك بمشاركة نخبة الخبراء."

واختتم الموسى: "تكتسب الدورة الخامسة عشرة من جلسات سلسلة "حديث الخبراء" أهمية خاصة كونها تسلط الضوء على الأعمال الخيرية والمسؤولية الاجتماعية باعتبارها أولويات استراتيجية في دولة الإمارات، التي تعتبر رائدة العمل الإنساني في العالم في ظل التوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة التي جعلت الخير والعطاء نهجاً راسخاً وقيمة جوهرية وثقافة متجذرة في المجتمع الإماراتي، وهو ما يُترجَم في المساهمات القيّمة لدولتنا في مد يد العون والمساعدة لكل الدول والشعوب وتوفير الدعم اللازم لمحاربة الفقر ومواجهة الكوارث وتنمية المجتمعات المحتاجة حول العالم. وشكلت الجلسة الحوارية الأخيرة منصة تفاعلية هامة لتبادل أفضل الممارسات وأنجح الخبرات بين الخبراء والمشاركين، فضلاً عن طرح أفكار استشرافية وتوصيات هامة من شأنها دعم التوجه الوطني نحو الارتقاء بالأعمال الخيرية والإنسانية والتنموية إلى مستوىً جديد من التميز، وبالتالي إحداث فارق إيجابية وملموس في حياة المجتمعات."

من جانبه، قال صالح زاهر المزروعي، مدير عام "مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية": "قدمت الجلسة الخامسة عشرة من السلسلة التوعوية الرائدة "حديث الخبراء" فرصة مثالية بالنسبة لنا لإبراز أهمية العمل الخيري والتطوعي كونه أحد محاور التركيز الرئيسية في دولة الإمارات، والتي تمضي قدماً في تحقيق المبادئ الإنسانية السامية من خلال تقديم المساعدات للمحتاجين حول العالم. ونثمّن دور "فالكُن ستِي أوف وندورز" في رعاية وتنظيم الجلسة التي شهدت مناقشات هامة ومعمّقة حول سبل تفعيل مساهمات العمل التطوعي عن طريق الممارسة والالتزام والجهد المتواصل، مع الحث على العمل بروح الفريق الواحد وتكامل الجهود وتوحيد الإمكانيات لخدمة الأهداف الخيرية والإنسانية بمسؤولياتنا المجتمعية. ونلتزم جانبنا في المؤسسة في دعم كافة المساعي الرامية إلى العمل وفق القيم التي غرستها فينا القيادة الحكيمة، لا سيما قيم العطاء والخير، بما يتماشى مع شعارنا المتمثل في "معاً من أجل توفير حياة كريمة للإنسان"."

وشدّد عبدالله إبراهيم الحصّاي، ضابط علامة دبي للوقف، على أهمية التأثير الكبير والإيجابي للمؤسسات التطوعية والخيرية في المجتمعات والأفراد أينما وجدوا، مؤكداً دور مفهوم المسؤولية المجتمعية كأحد الركائز المتينة لدفع مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة، وتحقيق التطلعات الطموحة في تحسين جودة حياة الناس وإرساء دعائم السعادة والرفاهية والرخاء. وقال الحصّاي: "تتنامى ضرورة توحيد الجهود لنشر مفهوم المسؤولية المجتمعية على نطاق واسع، وهو ما يقع على عاتق الجميع، سواء الأفراد أو القطاع الحكومي أو الخاص أو مؤسسات المجتمع المدني أو المنظمات الخيرية والإنسانية. وأسعدتنا المشاركة في جلسة "حديث الخبراء" التي ناقشت عدداً من أبرز الجوانب العملية للعمل الخيري والإنساني، وأهم التطبيقات العملية للمسؤولية الاجتماعية لتكون جزءاً لا يتجزأ من البرامج التنموية والخطط الهادفة إلى النهوض بالقطاعات التعليمية والصحية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية، وصولاً بالإمارات إلى المركز الأول عالمياً على كافة الأصعدة."

 

ويجدر الذكر بأنّ الجلسة الحوارية الخامسة عشرة شهدت إقبالاً لافتاً من المتابعين عبر شبكة الإنترنت، مقدمةً فرصةً هامة للاطلاع على طروحات وتوصيات المتحدثين حول موضوع الأعمال الخيرية وتطبيقات المسؤولية الاجتماعية. ويمكن للراغبين بالاستماع مجدداً إلى المناقشات والمخرجات مشاهدة تسجيل الندوة على قناة "حديث الخبراء" على موقع يوتيوب عبر الرابط الإلكتروني (الرابط).        

-انتهى-

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ :

مجموعة أورينت بلانيت

هاتف:+971 4 4562888

بريد الكتروني: media@orientplanet.com

موقع الكتروني: www.orientplanet.com

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.