المصدر: رويترز 

ارتفعت بورصة السعودية اليوم الثلاثاء متعافية من أكبر خسارة يومية خلال شهر التي تكبدتها الجلسة السابقة، إذ دعمت أرباح قوية لبنكين أسهم القطاع المصرفي، بينما تباين أداء بقية بورصات الخليج.

وارتفع مؤشر البورصة السعودية 0.4 بالمئة. وزاد سهم مصرف الراجحي 1.3 بالمئة بعد أن سجل البنك ارتفاعا تجاوز أربعة بالمئة في أرباح الربع الثاني مع زيادة الإيرادات من العمولات الخاصة والاستثمارات.

وصعد سهم بنك الرياض 1.7 بالمئة، بعدما ارتفعت أرباحه خلال نفس الفترة بدعم من قفزة بلغت 22.9 بالمئة في دخل العمليات.

وبخلاف البنوك، ارتفع سهم اسمنت اليمامة 2.4 بالمئة بعدما تحولت الشركة إلى تحقيق أرباح في الربع الثاني بفضل ارتفاع المبيعات وانخفاض المصروفات.

وارتفع مؤشر دبي 0.3 بالمئة مع صعود سهم إعمار العقارية 0.9 بالمئة. وارتفع سهم شركة التطوير العقاري القيادي في الجلسات الأخيرة بعد توقيعها مذكرة تفاهم تتعلق بمشروع يتكلف 11 مليار دولار في مطار جديد في بكين.

ونزل مؤشر أبوظبي 0.2 بالمئة. وتراجع سهم مجموعة الإمارات للاتصالات (اتصالات) 0.3 بالمئة وفقد سهم الدار العقارية 0.9 بالمئة.

وفي قطر، لم يطرأ تغير يذكر على المؤشر، إذ تحركت أسهم الصناعة والاتصالات في كلا الاتجاهين.

وتراجع سهم صناعات قطر المنتجة للبتروكيماويات 0.5 بالمئة قبيل إعلان أرباحها في وقت لاحق هذا الأسبوع. وتتوقع المجموعة المالية هيرميس أن تسجل الشركة تراجعا نسبته 47 بالمئة في أرباح الربع الثاني.

وارتفع سهم أريد للاتصالات 1.8 بالمئة بعد إعلان الشركة عن زيادة في أرباح الربع الثاني، فيما ربح سهم فودافون قطر 0.7 بالمئة مع نمو أرباح النصف الأول.