9 أبريل نيسان (رويترز) - ارتفعت بورصة دبي للجلسة التاسعة على التوالي اليوم الثلاثاء مع صعود معظم أسهم القطاع المالي، في حين صعدت بقية الأسواق الرئيسية في الخليج أيضا.

وارتفع مؤشر بورصة دبي 0.2 بالمئة، مع صعود سهم بنك دبي الإسلامي 0.4 بالمئة وزيادة سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارة، 0.4 بالمئة.

وقالت ثلاثة مصادر لرويترز أمس الاثنين إن بنك دبي الإسلامي، أكبر بنك إسلامي في الإمارات، يجري محادثات مع بنك نور الذي مقره دبي أيضا بشأن استحواذ محتمل.

وارتفع سهم دبي للاستثمار اثنين بالمئة ليبلغ أعلى مستوياته منذ نوفمبر تشرين الثاني. ويوم الأحد، وقعت الشركة عقدا بقيمة 86 مليون دولار مع إيه.بي.بي انداستريز لإنشاء محطة تحويل جديدة من هيئة كهرباء ومياه دبي.

وقالت فينابلر الإماراتية إنها تتوقع التسجيل لإطلاق طرح عام أولي في لندن. وقالت شركة المدفوعات والصرف الأجنبي إن الصفقة قد تجمع ما لا يقل عن 200 مليون دولار.

وارتفع مؤشر بورصة أبوظبي 0.2 بالمئة، مع صعود سهم مصرف أبوظبي الإسلامي واحدا بالمئة وتسجيل سهم بنك الفجيرة الوطني قفزة نسبتها 11.9 بالمئة.

ويوم الأحد، قال بنك الفجيرة إنه سيفتتح مكتبا تمثيليا في أنتويرب.

ونزل سهم بنك أبوظبي الأول 0.4 بالمئة. وأقامت قطر دعوى بحق البنك وبنكين آخرين، متهمة البنوك الثلاثة بالتسبب في أضرار بمليارات الدولارات لاقتصادها عبر ما وصفته بالتلاعب في العملة في الخارج في أعقاب مقاطعة بعض الدول العربية للدوحة في 2017.

وارتفع المؤشر السعودي الرئيسي 0.1 بالمئة، مع صعود سهم البنك الأهلي التجاري 1.2 بالمئة.

وارتفع سهم ولاء للتأمين التعاوني 9.9 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة عن توزيعات سنوية بقيمة ريال (0.27 دولار) للسهم واقترحت زيادة رأس المال إلى 528 مليون ريال من 440 مليونا عبر إصدار أسهم مجانية.

ونزل مؤشر سوق الأسهم القطرية 0.4 بالمئة متأثرا بأداء البنك التجاري القطري الذي تراجع 1.7 بالمئة.

وهبط سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنوك الشرق الأوسط وأفريقيا من حيث الأصول، 0.6 بالمئة قبل إعلانه عن نتائج أعمال الربع الأول من العام.

(الدولار = 3.7504 ريال سعودي)

 

 

(إعداد معتز محمد للنشرة العربية - تحرير أحمد إلهامي)