بعد اكتشافها إصابات بسلالة كورونا الجديدة.. البحرين تتخذ سلسلة قرارات

التقرير به أبرز القرارات والتفاصيل

  
صورة للعلم البحريني

صورة للعلم البحريني

REUTERS/Hamad I Mohammed

كشف وليد المانع وكيل وزارة الصحة البحرينية، اليوم الأربعاء، عن رصد إصابات بسلالة فيروس كورونا المتحور في البلاد، وذلك بحسب صفحة وزارة الصحة البحرينية الرسمية على تويتر.

ولم يعطي وكيل وزارة الصحة البحرينية المزيد من التفاصيل أو يذكر مصدر أو عدد الإصابات المكتشفة بالفيروس الجديد، الذي سبق وتم اكتشافه قبل عدة أسابيع في بريطانيا وجنوب إفريقيا وغيرها من الدول.

وبناء على رصد حالات الإصابة بسلالة فيروس كورونا الجديدة في المملكة، اتخذت السلطات الصحية البحرينية سلسلة قرارات سيبدأ تطبيقها اعتبارا من يوم الأحد المقبل 31 يناير الجاري على أن تستمر لمدة 3 أسابيع، وفق صفحة وزارة الصحة أيضا.

أبرز القرارات:

(بحسب صفحة وزارة الصحة على تويتر)

- تعليق الحضور والاكتفاء بالتعلم عن بعد بكافة المدارس ومؤسسات التعليم العالي، ورياض الأطفال.

- تعليق الحضور والاكتفاء بالتعلم عن بعد في مراكز ومعاهد التدريب.

- استمرار حضور ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس ومراكز الرعاية الخاصة بهم.

- استثناء أعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية والفنية بكافة المؤسسات من قرار تعليق الحضور، أي أنهم سيستمرون بالحضور إلى مراكز عملهم.

- إيقاف تقديم الخدمات الداخلية في المطاعم والمقاهي، أي حصرها فقط بالطلبات الخارجية بدون السماح للزبائن بالجلوس داخل المطاعم والمقاهي.

خلفية عن إصابات كورونا وإجراءات المملكة

(بحسب بيانات رسمية)

سجلت البحرين أمس الثلاثاء 459 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 100,689، في حين بلغ إجمالي عدد حالات الشفاء 97,006، بينما بلغ إجمالي عدد حالات الوفاة 370.

وكانت السلطات البحرينية، سمحت قبل عدة أشهر بفتح غالبية القطاعات ومجالات الأعمال ومنها المدارس والجامعات، كما سمحت للمطاعم والمقاهي باستقبال الزبائن شرط الالتزام بالشروط الصحية والتباعد الاجتماعي.

وقال وليد المانع وكيل وزارة الصحة اليوم أيضا، إن الزيادة في أعداد الحالات القائمة ومعدلات الانتشار في الفترة الأخيرة مرتبطة بالاستهتار والتراخي في اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية، داعيا إلى الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات لتجنب انتشار الفيروس.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس خلال أوقات العمل وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام