أمهلت أبوظبي الحاصلين على جرعتين من لقاح سينوفارم الصيني للوقاية من فيروس كورونا، الذين مضى أكثر من 6 أشهر على تلقيهم الجرعة الثانية من اللقاح، حتى يوم 20 سبتمبر المقبل للحصول على جرعة ثالثة من اللقاح لتعزيز المناعة.

وقالت أبوظبي، بحسب تغريدات للمكتب الإعلامي للإمارة، إنه لن يسمح لمن لم يحصلوا على الجرعة الثالثة بدخول الأماكن العامة المقتصرة على المطعمين بالكامل بعد 20 سبتمبر.

وأضافت أن من لم يحصلوا على الجرعة الثالثة لن يستطيعوا الحفاظ على الحالة الخضراء في تطبيق الحصن.

ويشير اللون الأخضر على تطبيق الحصن إلى أن الحالة الصحية لحامله على ما يرام مما يتيح له الوصول إلى الأماكن العامة.

خلفية سريعة

أعلنت الإمارات مطلع شهر أغسطس الجاري أنها ستبدأ في تقديم جرعة ثالثة معززة من لقاحات كوفيد-19 لجميع الأفراد الذين حصلوا على جرعتين في البلاد بعد مرور 6 أشهر من أخذ الجرعة الثانية، مع إمكانية إعطائها بعد 3 أشهر من تاريخ الجرعة الثانية للأفراد ذوي المخاطر.

وبلغت نسبة متلقي جرعتين من اللقاحات الواقية من فيروس كورونا في الإمارات 75.59% حتى أمس السبت، فيما وصلت نسبة الحاصلين على جرعة واحدة 86.53%، بحسب وزارة الصحة ووقاية المجتمع. 

 

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)  

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com) 

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام