المصدر: صحيفة الدستور الأردنية

أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور أن حجم الاستثمار في قطاع الهواتف المتنقلة بلغ ما يقارب (93) مليون دينار لعام 2018 وهو ما يعادل 68% من اجمالي استثمارات جميع الشركات العاملة في قطاع الاتصالات، حيث شملت تلك الاستثمارات الممتلكات والمعدات من شراء معدات فنية وتحسينات على المباني واجهزة وبرامج حاسوب مختصة بشبكات الجيل الجديد والألياف الضوئية.

كما أشار الدكتور الجبور إلى أن حجم الاستثمار في قطاع الاتصالات الثابتة قد واصل ارتفاعه خلال العام 2018 ليبلغ ما قيمته (36) مليون دينار ويكون بذلك قد حقق نمواً بمعدل 19% عن عام 2017 علماً بأن معظم هذه الاستثمارات كرست لتحديث شبكة الألياف الضوئية مما انعكس ايجاباً على زيادة حصة ايرادات الشركة من تقديم خدمات البيانات بمعدل 6% عن عام 2017.

وأضاف الجبور أن عدد العاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات زاد بنسبة 1% عن العام 2017 ليصل مجموع العاملين في القطاع (4045) موظف عن عام 2018.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
© 2019 Jordan Press & publishing Co. All rights reserved
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info