المصدر: صحيفة الاتحاد الإماراتية

استحوذت «طيران الإمارات» و«الاتحاد للطيران» على أكثر من 56% من السعة المقعدية لطائرات «إيرباص A380» على مستوى العالم خلال الربع الثاني من العام، فيما بلغت حصة مطاري «دبي الدولي» و«أبوظبي الدولي» من السعة المقعدية المتاحة على الرحلات المغادرة من المطارين للطائرة العملاقة نحو 26.9%، وفقاً لتقرير صادر عن مؤسسة «روتس أونلاين»، المختصة في مسارات شركات الطيران.
وأوضح التقرير أن السعة المقعدية المتاحة على رحلات طيران الإمارات، أكبر مشغل في العالم لطائرات «إيرباصA380» من هذا الطراز بلغت خلال الربع الثاني من العام الجاري نحو 7.3 مليون مقعد بما يشكل نحو 51.31% من السعة المقعدية التي وفرتها كافة شركات الطيران التي تشغل طائرات «ايرباص A380»، البالغ عددها 14 شركة.
وأشار التقرير إلى الفارق الكبير بين طيران الإمارات وبين ثاني أكبر مشغل للطائرة وهي شركة طيران سنغافورة التي بلغت حصتها من السعة المقعدية المتاحة خلال الربع الثاني نحو 7.7% فقط.ووفقاً للتقرير حل مطار دبي الدولي في المركز الأول عالمياً في السعة المقعدية لطائرات «A380» للرحلات المغادرة في الربع الثاني من العام، بنحو 3.54 مليون مقعد، مشكلاً نحو 24.8% من الإجمالي، فيما جاء مطار لندن «هيثرو الدولي» في المرتبة الثانية بنحو 963 ألف مقعد بحصة 6.75%، ومطار أبوظبي الدولي بنحو 2.31% بإجمالي 330 ألف مقعد متفوقاً على مطارات عالمية مثل هونج كونج وبكين وملبورن وشنغهاي وميونيخ.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
.Copyrights © 2019 Abu Dhabi Media Company, All rights reserved
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info