* تم التحديث بخبر  عن إعمار

الإمارات

- وصل وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى الإمارات اليوم في أول زيارة رسمية يقوم بها وزير إسرائيلي للدولة منذ تطبيع العلاقات الدبلوماسية العام الماضي، بحسب رويترز.

- باعت  إعمار العقارية صكوك لأجل 10 سنوات بقيمة 500 مليون دولار بفائدة 3.7%، بحسب رويترز اليوم. 

- أطلق محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي مجموعة من المبادرات الاقتصادية تهدف إلى تطوير الاقتصاد، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.

ومن أبرز المبادرات التي تم إطلاقها:

*مسرعات الشركات العائلية لتشجيع الشراكة بين الشركات العائلية والمشاريع الناشئة

*  مختبر الإمارات للنمو الاقتصادي والذي يوفر معهد للأبحاث والبيانات

*   أكاديمية تنمية مهارات ريادة الأعمال SkillUp Academy من خلال برامج تحفيزية

*  منصة دعم نمو الشركات ScaleUp والذي يستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة لدعمها على النمو

* قمة Investopia للاستثمار والتي من المقرر عقدها في مارس المقبل

- وافقت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في أبوظبي قرار بحصر دخول عدد من الأماكن العامة على الذين تلقوا لقاحات كورونا، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

 ومن المقرر بدء تنفيذ القرار  من يوم الجمعة الموافق 20 أغسطس 2021 وسيطبق على مراكز التسوق، والمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية خارج مراكز التسوق كمتاجر بيع الأغذية والمشروبات والبضائع باستثناء محلات السوبرماركت والصيدليات..

وسيتم أيضا تطبيق القرار على: "الصالات والأنشطة الرياضية والنوادي،والمنتجعات الصحية والمتاحف والمراكز الثقافية والمراكز والمدن الترفيهية بالإضافة إلى الجامعات والمعاهد والمدارس العامة والخاصة والحضانات في الإمارة."

للمزيد من تغطية زاوية عربي حول الإمارات: من هي "ألفا ظبي" الوافد الجديد لسوق أبوظبي المالي؟

لبنان

- تغلق البنوك اللبنانية أبوابها اليوم الثلاثاء تضامنًا مع البنك اللبناني السويسري بعدما تعرض أحد فروعه لهجوم من مجموعة أشخاص، بحسب بيان لجمعية مصارف لبنان.

وقام نحو 100 شخص بالاعتداء على موظفين فرع  تابع للبنك اللبناني السويسري وأجبروا مدراء البنك على إجراء تحويلات مالية إلى تركيا،  بحسب رويترز نقلا عن بيان للبنك.

والرجال ينتمون لجمعية "بنين"، وهي مؤسسة خيرية في جنوب لبنان لها حسابات بالبنك  تم اغلاقها لأسباب قانونية، بحسب رويترز نقلا عن بيان للبنك.

- بدأ البنك المركزي اللبناني في شراء الوقود  بأسعار أعلى عند سعر صرف 3,900 ليرة لبنانية للدولار بدلا من سعر الصرف الرسمي والذي يبلغ 1,500 ليرة ، بحسب العربية.

وقد وصل سعر الصرف في السوق السوداء لنحو 17,000 ليرة للدولار.

 للمزيد من تغطية زاوية عربي حول لبنان: عودة العمل بقرار سحب الودائع الدولارية بسعر 3900 ليرة

 مصر

-   قال محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية بمصر في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء إنه سيتم إصدار أول سندات خضراء لشركة في القطاع الخاص في مصر بقيمة 100 مليون دولار غدا بدون ذكر تفاصيل عن الشركة، بحسب رويترز.

- أقر المجلس القومي للأجور في مصر حد أدنى للأجور في القطاع الخاص بواقع 2,400 جنيه مصري (153 دولار) في الشهر، بحسب بيان لوزارة التخطيط على فيسبوك.

وأعفى القرار، الذي يدخل حيز التنفيذ شهر يناير المقبل، الشركات التي يتعذر عليها تطبيقه حاليًا كما فتح المجال للشركات المتضررة كي تقدم شكواها قبل شهر أكتوبر المقبل.

للمزيد من تغطية زاوية عربي حول مصر: إنشاء 7 مصانع جديدة للغزل والنسيج في مصر

 السعودية

- أعلنت شركة الخدمات البيطرية السعودية MAS عن عزمها إنشاء أول مصنع لتصنيع لقاحات للحيوانات في الرياض من خلال شراكة مع شركة التكنولوجيا الحيوية الأرجنتينية Biogenesis Bago، بحسب رويترز.

وتبلغ قيمة الاستثمارات المرتقبة 60 مليون دولار وقد تتيح 400 وظيفة جديدة بحلول عام 2025.

- وقعت الشركة المالكة لموقع مامزورلد التي تتواجد في دبي اتفاقية بيع  لمجموعة تامر السعودية، بحسب بلومبرغ.

- انخفض صافي الأصول الأجنبية في السعودية بنسبة 0.8% في شهر مايو مقارنة بالشهر السابق، بحسب التقرير الشهري للبنك المركزي السعودي والذي نقلته بلومبرغ.

 للمزيد من تغطية زاوية عربي حول السعودية: إنفوجرافك: البطالة في السعودية

 القصف الأميركي

- أدانت سوريا والعراق القصف الأميركي على الحدود بينهما أمس الاثنين، بحسب وكالات الأنباء الرسمية.

واعتبرت الرئاسة العراقية أن القصف يعد خرق للسيادة العراقية ويعيق جهود الاستقرار والسلام وقالت انه أسفرَ عن مقتل عدد من أفراد قوات الحشد الشعبي -  الموالية لإيران - وإصابة آخرين، بحسب وكالة الأنباء العراقية.

 وطالبت سوريا بالتوقف عن الاعتداءات والتي أدانتها بشدة، بحسب وكالة الأنباء السورية نقلًا عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية.

وتعرضت قاعدة عسكرية أمريكية بسوريا لهجوم صاروخي لم يسفر عن سقوط ضحايا بين الأمريكيين وقال الكولونيل واين ماروتو المتحدث العسكري الأمريكي إنهم يقومون بتقييم الأضرار، بحسب رويترز.

للمزيد من تغطية زاوية عربي حول القصف الأميركي: الولايات المتحدة تقصف منشآت تابعة لإيران 

 

 

 (إعداد: الفريق التحريري لزاوية عربي) 

( تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام