22 06 2016

تم منعها قبول مكتتبين أو مشتركين جدد في تأمين المركبات

                                                   

أعلنت الشركة المتحدة للتأمين التعاوني عن استلامها الإثنين الماضي، خطاب مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، بخصوص منع الشركة من قبول مكتتبين أو مشتركين جدد في تأمين المركبات اعتباراً من أمس، وذلك بسبب عدم التزام الشركة بشكل كامل بالمتطلبات النظامية المتعلقة بتسوية مطالبات تأمين المركبات ومعالجة شكاوى العملاء.

ووفقا لتحليل وحدة التقارير الاقتصادية في صحيفة "الاقتصادية"، تبلغ الخسائر المتراكمة للشركة 42 في المائة من رأسمالها بنهاية الربع الأول من العام الجاري، حيث بلغت الخسائر نحو 204 ملايين ريال، بينما رأسمالها 490 مليون ريال.

وكانت الخسائر المتراكمة للشركة 45 في المائة من رأسمالها بنهاية الربع الأول من العام الماضي 2015، بنحو 222 مليون ريال.

وقالت الشركة إنها بصدد طلب الاجتماع في القريب العاجل مع "مؤسسة النقد" لمناقشة الموضوع واتخاذ التدابير اللازمة لتلافي مسببات المنع، وستعمل إدارة الشركة على تصحيح الأخطاء من خلال الالتزام التام بالقوانين واللوائح والأنظمة.

وتتوقع الشركة أن هذا المنع سيكون له تأثير مباشر في انخفاض مبيعات الشركة بنسبة 0.17 في المائة من إجمالي المبيعات اليومية المتوقعة، وسيكون الأثر السلبي ابتداءً من 21 حزيران (يونيو) 2016 حتى انتهاء فترة المنع، مع التأكيد على أن قرار المنع لا يمس بأي شكل من أشكال مصالح المؤمن لهم الذين يملكون وثائق تأمين سارية المفعول قبل تاريخ المنع، وذلك من خلال السماح بإضافة مركبات على وثائق التأمين السارية.

الشركة المتحدة للتأمين التعاوني شركة سعودية مساهمة تم تأسيسها في الخامس من أيار (مايو) عام 2008 وبدأت الشركة مزاولة أعمال التأمين منذ الأول من كانون الأول (يناير) 2009 ويبلغ رأسمالها المدفوع 490 مليون ريال.

ورثت الشركة المتحدة للتأمين التعاوني المحفظة التأمينية وإدارة الأعمال من المساهم الرئيس فيها وهي شركة يو سى إيه للتأمين.

وحصلت الشركة على ترخيص مزاولتها، الذي تشمل التأمين على الممتلكات والإصابات والحوادث والمسؤولية القانونية والتأمين الصحي والشحن البحري والسفن والنقل الجوي والهندسة والطاقة.

© الاقتصادية 2016