فيينا في 23 يونيو / وام / أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة رئيس الدورة الحالية لمؤتمر منظمة الدول المصدرة للبترول "اوبك" أن التغير والتذبذب في أسعار النفط لا يخدم المنتجين والمستهلكين على حد سواء.

وقال معاليه - لدى ترؤسه وفد الدولة المشارك في الاجتماع التاسع للجنة الوزارية المشتركة بشأن مراقبة اتفاق خفض الانتاج لوزراء من اوبك وخارجها الذي عقد بمبنى المنظمة في فيينا - هدفنا كمنظمة هو توازن السوق من خلال موازنة العرض والطلب .

وأوضح معاليه ان دولة الإمارات واصلت التزامها باتفاق خفض الانتاج حيث بلغت نسبة الخفض في شهر مايو الماضي ما يقارب 109 بالمائة في حين بلغت نسبة التزام دول منظمة اوبك والدول غير الأعضاء ما يقارب 147 بالمائة للشهر نفسه.

وناقشت اللجنة الوزارية المشتركة عددا من السيناريوهات المقترحة لزيادة الانتاج من أجل سد أي نقص متوقع في الإمدادات المترتبة على الزيادة في الطلب مما قد يساعد على معالجة أي قلق صادر من كبار المستهلكين.

وتهدف اللجنة إلى العمل بطريقة تكاملية مع الدول الأعضاء في أوبك وخارجها باعتبارهم شركاء في التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي العالمي.

وام/هدى رجب/مصطفى بدر الدين

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2018.