المصدر: موقع البورصة نيوز المصري

نفذت المجموعة المالية هيرميس 4 صفقات خلال الربع الثاني من 2019 على صعيد أنشطة بنوك الاستثمار شملت طرحين في السعودية ولندن، بالإضافة إلى صفقتي استحواذ بإجمالي 1.5 مليار دولار.

وأشار تقرير المستثمرين لـ”المجموعة المالية هيرميس” عن نتائج أعمال الربع الثاني إلى ارتفاع إجمالي الصفقات المنفذة منذ بداية العام إلى 7 صفقات بقيمة إجمالية 1.6 مليار دولار، من بينها طرح حصة إضافية من الشرقية للدخان، وتنفيذ صفقة تخارج شركة “أوراسكوم للتنمية” من مجموعة شركات “تمويلي”، فيما سيظهر الربع الثالث تنفيذ صفقة استحواذ “فيون” على اسهم الأقلية في “جلوبال تليكوم”، وطرح “فوري”.

وتوقعت إدارة الشركة أن يشهد النصف الثاني من العام أداءً مماثلاً لما تحقق خلال النصف الأول.

على جانب أنشطة الاستثمار المباشر في المجموعة، كشفت الشركة عن اقتراب إنهاء صفقتي استحواذ في صندوق التعليم المصري، بعد إنهاء المرحلة الثانية من الإغلاق المالي في يونيو الماضي بقيمة 24 مليون دولار ليرتفع حجم أصول الصندوق إلى 133 مليون دولار.

وأوضحت الشركة أن المدرستين إحداهما تعمل في الوقت الراهن فيما سيتم بناء المدرسة الثانية بطاقة استيعابية للمدرستين 3 آلاف طالب، ليصل إجمالي عدد الطلاب تحت منصة التعليم الخاصة بالمجموعة إلى 10 آلاف طالب، بعد الاستحواذ الأول على 4 مدارس تابعة لمجموعة “طلعت مصطفى” بقيمة 58 مليون دولار بإجمالي 7 آلاف طالب.

وأظهر تقرير نتائج الأعمال تركيز أكبر على نشاط شركة “فاليو” للتمويل الاستهلاكي، حيث وسعت الشركة من عدد العملاء والوكلاء التجاريين والأنشطة والخدمات التي يمكن تقسيطها، فضلاً عن زيادة مدد التقسيط في المتوسط من 24 شهرا إلى 36 شهرا، بالإضافة إلى توسيع النطاق الجغرافي لعمليات الشركة ليشمل القاهرة الكبرى، والإسكندرية، و طنطا، والمنصورة، والغردقة.

وأظهرت نتائج أعمال المجموعة خلال الربع الثاني تحقيق نتائج مالية وتشغيلية قوية، حيث بلغت إيرادات المجموعة 1.1 مليار جنيه بزيادة سنوية 13%، ونتج عن ذلك ارتفاع صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بمعدل سنوي 49% ليسجل 304 ملايين جنيه خلال نفس الفترة.

وأرجعت الشركة نمو عملياتها إلى الأداء القوي لقطاع التمويل غير المصرفي، والذي ارتفعت إيراداته بمعدل سنوي 73% لتبلغ 322 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2019، ليمثل 31% من إجمالي إيرادات الشركة، بشراكة قوية من إيرادات شركة تنمية للتمويل متناهي الصغر بنسبة سنوية بلغت 83% لتصل إلى 275 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

قال كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، إن النمو القوي بنتائج قطاع التمويل غير المصرفي يعكس الطلب القوي على حلول التمويل في السوق المصري، وكذلك الفرص الواعدة التي تكمن في إتاحة خدمات التمويل للجميع والمساهمة في تعزيز الشمول المالي وتنمية الاقتصاد الوطني.

و ارتفعت إيرادات قطاعي الترويج وتغطية الاكتتاب والوساطة في الأوراق المالية (Sell-Side) بمعدل سنوي 4% لتبلغ 364 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2019، حيث ارتفعت إيرادات قطاع الوساطة في الأوراق المالية بنسبة سنوية قدرها 10% لتبلغ 297 مليون جنيه على خلفية نمو عمولات الوساطة بأسواق المنطقة وخاصة السعودية والكويت والإمارات، مما ساهم في الحد من أثر تراجع إيرادات قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بمعدل سنوي 17% خلال نفس الفترة.

وأضاف عوض أن إدارة الشركة تستهدف بدء نشاط التمويل العقاري بالشراكة مع شركة جي بي كابيتال ومجموعة طلعت مصطفى خلال الأشهر المقبلة.

 

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
2019 Alborsanews.com Provided by SyndiGate Media Inc©