السعودية

«هواوي» تطلق ملتقى التوظيف في غرفة الرياض

Reuters Images/Thomas Peter
Reuters Images/Thomas Peter
Reuters Images/Thomas Peter
يأتي هذا الملتقى ضمن جهود وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الهادفة إلى تنمية مهارات الشباب السعودي وتطوير قدراتهم في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.
PHOTO

تحت رعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، أطلقت شركة هواوي صباح أمس الخميس ، ملتقى التوظيف الأول لشركة هواوي وشركائها، والذي يستهدف توفير فرص وظيفية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات وذلك للخريجين والخريجات الذين تم العمل على تدريبهم وصقل مواهبهم وتعزيز كفاءاتهم في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات من خلال انضمامهم إلى البرامج التدريبية السابقة لشركة هواوي مثل مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات وبرنامج قادة المستقبل وبذور من أجل المستقبل وأكاديميات هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات.

ويأتي هذا الملتقى ضمن جهود وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الهادفة إلى تنمية مهارات الشباب السعودي وتطوير قدراتهم في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية المعنية مثل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومنشآت القطاع الخاص، لتوطين وظائف القطاع كأحد مبادرات الوزارة الهادفة إلى تمكين الكوادر الوطنية من الحصول على فرص عمل نوعية وتوظيف قدراتهم في دعم مسيرة التحول الرقمي في المملكة.

وحضر حفل افتتاح الملتقى السفير الصيني لدى المملكة السيد لي هوا شين، ووكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار للخدمات المساندة فرج آل منجم ،ونائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض المهندس منصور الشثري و 16 شريكا من شركاء هواوي المحليين في المملكة، وعدد من المتدربين والمتدربات. وقد أتيحت الفرصة خلال الملتقى، لمئات الكوادر الوطنية الواعدة لبدء حياتهم المهنية من خلال التقدم لشغل وظائف تقنية المعلومات والاتصالات في هواوي والشركات الشريكة لها.

وخلال الحفل ألقى عدد من المسئولين المشاركين كلمات شجعت المتدربين على متابعة مهنهم في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وتحفيزهم على أخذ دور فاعل في رسم ملامح مستقبل هذا القطاع في المملكة، الأمر الذي من شأنه دفع عملية التحول الرقمي في المملكة إلى الأمام بعقول وأياد وطنية، ما يمهد لترسيخ مكانة المملكة كواحدة من أكثر المجتمعات تطوراً على مستوى العالم.

كما تم على هامش الملتقى تدشين برنامج تمكين المواهب السعودية (خطوة).

 





© صحيفة الرياض 2019