18 08 2017

الصالح لـ «الراي»: القرار يشمل جميع المقيمين ولم يُحدد جنسية معيّنة

منعت وزارة الداخلية بعض الوافدين من مغادرة البلاد، لاختلاف المعلومات المدوّنة في جواز السفر وبين ما هو مدوّن ومعتمد في النظام الآلي للوزارة.

وبيّن المدير العام لأمن مطار الكويت الدولي اللواء وليد الصالح لـ «الراي» أن رجال أمن المطار «اكتشفوا أن البيانات المدوّنة في بعض جوازات الوافدين، سواء في الصفحة الرئيسية أو صفحة الإقامة تختلف عن (المذكورة) في النظام الآلي لوزارة الداخلية، لذا تم منعهم من المغادرة»، لافتاً إلى أنه «في هذه الحالة يطلب من الوافد المسافر الرجوع إلى الإدارة العامة لشؤون الإقامة لتعديل بياناته حتى يتسنى له السفر».

وأوضح الصالح أن «هذا الإجراء اتخذ بعد كشف جوازات تختلف بياناتها وتثير الشك والريبة خصوصاً في تاريخ الإصدار أو الانتهاء أو الميلاد وحتى في الاسم نفسه، وعدم تطابق تاريخ الميلاد مع الرقم التسلسلي على ملصق الإقامة»، مؤكداً أن «هذا التدقيق يشمل جميع الوافدين المسافرين دون تحديد لجنسية معيّنة، وذلك بقصد التحري عن بيانات المسافر»، نافياً ما تردد عن «إرجاع مئات المسافرين ومن جنسيات محددة ومنعهم من السفر عن طريق المطار خلال اليومين الماضيين».

ودعا الصالح المسافرين إلى «التأكد من صحة بيانات جوازاتهم ومرافقيهم قبل موعد السفر ومطابقتها لما هو مدوّن في النظام الآلي لوزارة الداخلية».

© Al- Rai 2017