2 أبريل نيسان (رويترز) - ارتفع مؤشر دبي اليوم الثلاثاء مدعوما جزئيا بمكاسب إعمار العقارية، أكبر شركة عقارية مدرجة بالبورصة، بينما نزلت السوق السعودية بسبب البنوك.

وواصل مؤشر دبي الاتجاه الصعودي للجلسة الرابعة على التوالي، وزاد 0.8 بالمئة، في حين ارتفع سهم إعمار العقارية 3.2 بالمئة.

وزاد سهم بنك الإمارات دبي الوطني، 0.5 بالمئة مع إدراج إحدى الشركات التي يساهم فيها في بورصة لندن للأوراق المالية.

وقالت شركة نتورك إنترناشيونال لمعالجة لمدفوعات إن أسهمها في الطرح العام الأولي ستُسعر بما بين 395 و565 بنسا للسهم، مما ينطوي على تقييم الشركة بين 1.9 و2.3 مليار جنيه استرليني (2.5 وثلاثة مليارات دولار).

وبنك الإمارات دبي الوطني مساهم رئيسي في الشركة بحصة تبلغ نحو 51 بالمئة. ويتألف الطرح من مبيعات ثانوية لأسهم من بنك الإمارات دبي الوطني وشركتي الاستثمار المباشر واربورج بينكوس وجنرال أتلانتيك دبي.

وقالت شركة دريك آند سكل انترناشونال ومقرها دبي إنها أرجأت اجتماع المساهمين حتى الثامن من أبريل نيسان بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.

وكانت قد جرت الدعوة للاجتماع لبحث خطة إعادة هيكلة الشركة والاقتراع علي التفويض ببيع وإغلاق افرع معينة للشركة ووحدات تابعة لها. واستقر السهم في الجلسة الصباحية.

ونزل المؤشر السعودي الرئيسي 0.3 بالمئة، وخسر سهم البنك السعودي البريطاني 1.7 بالمئة مع تداول السهم دون الحق في التوزيعات. وفقد سهم البنك السعودي الفرنسي 1.2 بالمئة.

ونزل سهم شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجيستية 0.3 بالمئة بعد إنهاء اتفاقها لشراء حصة أقلية في المهيدب للنقل البري والهمة اللوجستية بسبب خلافات بين الأطراف.

وفي قطر، أضاف المؤشر 0.6 بالمئة، وزاد سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنك من حيث الأصول في الشرق الأوسط وأفريقيا، 0.2 بالمئة.

وكسب سهم مسيعيد للبتروكيماويات 3.1 بالمئة ليسجل أعلى مستوى منذ أغسطس آب 2015. وذكرت أرقام كابيتال في مذكرة يوم الاثنين أن الشركة مؤهلة للانضمام إلى مؤشر ام.اس سي.آي للأسواق الناشئة في مايو أيار، ومن المتوقع أن ينتج عن ذلك دخول تدفقات خاملة بقيمة 230 مليون دولار.

وارتفع سهم قطر لنقل الغاز 0.4 بالمئة بعد أن رفعت سي.آي كابيتال السعر المستهدف للسهم إلى 24 ريالا مع توصية بزيادة الوزن النسبي في المحفظة.

وصعد مؤشر أبوظبي 0.1 بالمئة وقاد المكاسب بنك أبوظبي الأول بارتفاع 0.4 بالمئة.

وزاد سهم شركة الطاقة دانة غاز واحدا بالمئة. ويوم الأحد، قالت الشركة إنها تلقت 19 مليون دولار من مصر في إطار جهود الحكومة المصرية لسداد كامل مديونياتها في عام 2019.

(الدولار=0.7667 جنيه استرليني)

(الدولار=3.6405 ريال قطري)

 

(إعداد هالة قنديل للنشرة العربية - تحرير معتز محمد)