بدأت شركة مصر للطيران فى وضع خطة جديدة لتنمية أسطولها عقب البدء فى تسلم صفقتها الأخيرة التى أعلنت عنها والتى تبلغ نحو 45 طائرة.


وقال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن شركته تسعى لنمو كبير خلال الفترة المقبلة لمواجهة المنافسة بالمنطقة.


وأضاف أن الشركة بدأت فى دراسة أنواع الطرازات والفئات التى تعتزم الاعتماد عليها فى التشغيل خلال الفترة المقبلة.


وتسعى مصر للطيران إلى زيادة أسطولها بنسبة 140% بحلول عام 2025 ليصل إلى 140 طائرة مقابل 62 طائرة حالياً و82 طائرة متوقعة بحلول 2020.


وذكر أن الصفقة الجديدة المكونة من 45 طائرة التى تم الإعلان عنها فى وقت سابق ستزيد من قدرة الشركة على زيادة الترددات والوجهات الخارجية.


ولفت إلى أن الأسطول الجديدة يساعد الشركة على التوسع بالقارة الأفريقية حيث تخطط مصر للطيران لإضافة 5 خطوط جديدة بالقارة الأفريقية خلال العام المقبل.


ويبلغ عدد رحلات الشركة إلى أفريقيا 100 رحلة أسبوعية فى 16 مدينة، بالإضافة إلى 12 وجهة تغطيها اتفاقيات المشاركة بالرمز مع الشركات الأخرى.


يذكر أن الشركة أعلنت العام الماضى خلال مشاركتها فى معرض دبى الدولى للطيران عن تعاقدها على شراء 45 طائرة جديدة، وذلك فى إطار سياسة تحديث أسطول الشركة، وتشمل الصفقة 6 طائرات من طراز بوينغ دريملاينر 787-9 تعمل بمحركات رولز رويس، إضافة إلى 15 طائرة من طراز آيرباص أى 320 نيو و24 طائرة سي.إس 300 من الشركة الكندية بومباردييه


واجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم مارك ألين رئيس شركة «بوينج» العالمية، اعتبارها شركة رائدة عالمياً فى صناعات الطائرات التجارية والعسكرية وأنظمة الأمن والفضاء


وشهد اﻻجتماع التباحث حول أوجه التعاون مع شركة «بوينج» فى مجالات أخرى ذات صلة بنشاط الطيران، مثل إنشاء مركزين محلى وإقليمى فى مصر يغطى منطقتى الشرق الأوسط وأفريقيا لتجهيز وصيانة الطائرات بما فى ذلك الطرازات الجديدة.

© Alborsanews.com 2018