القاهرة (رويترز) - قال مسؤول كبير في الشركة المصرية العقارية الايطالية مصر إيطاليا أنّها ستنفذ مشروعين بقيمة 24 مليار جنيه مصري (1.36 مليار دولار) في البلاد هذا العام.

وسيبدأ العمل في مشروع "إل بوسكو" متعدد الاستخدامات في العاصمة الإدارية الجديدة ومشروع كاي الساحل الشمالي للضيافة في منطقة رأس الحكمة هذا العام ، حسبما قال هاني العسال ، رئيس مجلس إدارة الشركة لـِ تومسون رويترز للمشاريع.

وقال العسال إن مشروع إل بوسكو الذي تبلغ تكلفته 22 مليار جنيه استرليني (1.25 مليار دولار) سيمتد على مساحة 310 هكتارات ويشمل الشقق والفلل والمول ومدرسة دولية ومسرح ومجمعات رياضية.

وقال إن الشركة تنتظر موافقة وزارة الإسكان على المشروع الذي من المقرر الانتهاء منه في غضون أربع سنوات.

سيكون أهم ما يميز المشروع 10 أبراج صديقة للبيئة تحيط بها الأشجار التي من شأنها توفير الطاقة من خلال التخلص من الحاجة إلى تكييف الهواء.

ويضم مشروع "كاي الساحل" الشمالي الذي تبلغ تكلفته ملياري جنيه استرليني (110 ملايين دولار) فندق خمس نجوم يضم 200 غرفة و 50 شاليهًا وفيلا ونادٍ ومركز تجاري.

وقال إنّ المشروع سيستغرق ثلاث سنوات لإكماله ، مضيفًا أنّ الشركة في طور الانتهاء من الإجراءات والتراخيص لبدء العمل.

وقال العسال إنّ الفندق ستديره شركة هيلتون العالمية.

بدأت شركة مصر ايطاليا مشروع بناء "كاي السخنة" بقيمة مليار جنيه (57 مليون دولار) في العين السخنة في فبراير عام 2018. ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المشروع الذي يضم 160 غرفة تديرها هيلتون العالمية و 30 شاليهًا في 2021.

تأسست مصر إيطاليا في عام 1981 وهي شركة تطوير مشاريع سكنية وفندقية في مصر.

[دولار واحد = 17.69 جنيه مصري]

(من إعداد إيمان حامد ؛ تحرير أنوب مينون وبهاسكار راج)

© ZAWYA 2018