زاوية عربي

وافق مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير المصرية على التعاقد على تطوير قطعة أرض شرق القاهرة مجاورة لمشروع تاج سيتي الخاص بها بنظام المشاركة، حسب بيان من الشركة اليوم للبورصة المصرية.

ما هو نظام التطوير بالمشاركة؟

هو نظام تقوم فيه شركة تطوير عقاري بتطوير أرض مملوكة للغير مقابل نسبة من الأرباح أو المبيعات أو الوحدات السكنية.

خلفية عن مشروع تاج سيتي

هو مشروع تقوم بتطويره شركة مدينة نصر للإسكان على مساحة 900 فدان (3.8 مليون متر مربع) شرق القاهرة بالقرب من مطار القاهرة الدولي ويضم فيلات وشقق سكنية ومساحات إدارية وتجارية.

التفاصيل

وقال صلاح قطامش، عضو مجلس إدارة الشركة، في اتصال هاتفي مع زاوية عربي من القاهرة ان الأرض التي ستقوم بتطويرها الشركة بنظام المشاركة تبلغ مساحتها 146 ألف متر مربع.

كما وافق مجلس إدارة الشركة على تسهيل ائتماني من المصرف المتحد بقيمة 150 مليون جنيه مصري (9.3 مليون دولار) لتمويل رأس المال.

ما هي التسهيلات الائتمانية؟

هي نوع من القروض يسمح للمستدين بسحب الأموال حسب الحاجة وتكون عادة مربوطة بضمانات معينة في حال عدم القدرة على سدادها.

خلفية عن مدينة نصر للإسكان

شركة تطوير عقاري تأسست عام 1959 كشركة حكومية قبل ان تتحول ملكية أغلب أسهمها للقطاع الخاص، ولديها عدد من المشاريع العقارية في القاهرة وهي مدرجة بالبورصة المصرية منذ عام 1995، حسب الموقع الرسمي للشركة.

(إعداد: تميم عليان, الصحفي بموقع زاوية عربي, وقد عمل تميم سابقا كمراسل صحفي لوكالتي بلومبرج و رويترز في القاهرة)

(للتواصل: ياسمين صالح yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا