أطلقت شركة أمانات الإماراتية، يوم الأحد، منصة للبنية التحتية بالتزامن مع استحواذها على العقارات التابعة لمركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل في أبوظبي بتكلفة استثمارية قيمتها 46 مليون درهم إماراتي (12.5 مليون دولار).

وأمانات هي شركة تأسست وأدرجت في سوق دبي المالي في عام 2014 برأسمال 2.5 مليار درهم (680.7 مليون دولار) وتعمل في مجال تأسيس والاستحواذ على الشركات وإدارتها في قطاعي الصحة والتعليم في منطقة الخليج على الأخص الإمارات والسعودية. وحققت الشركة صافي أرباح سنوية في عام 2020 بلغ نحو 10 مليون درهم (2.7 مليون دولار)، بحسب موقعها الإلكتروني.

ماذا نعرف عن المنصة الجديد؟

قال عامر جانبيه، مدير استثمارات الرعاية الصحية، في حديث إلى زاوية عربي يوم الأحد من دبي، إن منصة البنية التحتية هدفها الاستحواذ على الأصول العقارية في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم مثل المدارس والمستشفيات والمراكز الطبية.

وتمتلك المنصة أصلين في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم وهي أراضي ومباني مدرسة "نورث لندن كوليجات" في دبي، التي استحوذت عليها "أمانات" في عام 2018 في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية نحو 405 مليون درهم (110 مليون دولار)، وأصول مركز كامبريدج للرعاية الطبية، وقد تم إطلاق المنصة فعلياً بإتمام صفقتي الاستحواذ هاتين، وفق جانبيه.

وقال جانبيه إنه "في مرحلة ما في المستقبل يمكن استقطاب رأسمال متخصص للاستثمار في المنصة أو يمكن في نهاية المطاف التخارج من هذه المنصة أو تطويرها إلى صندوق عقاري". ولم يذكر حجم هذه الاستثمارات.

وتسعى المنصة إلى التوسع في استحواذاتها في دول مجلس التعاون الخليجي في حال توافرت الفرص لذلك، "وعندما تسمح الفرصة سوف نضخ رأسمال في المنصة لإتمام استحواذات أكبر"، بحسب ما قاله جانبيه بدون تفاصيل.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)  

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com) 

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام