تكبدت شركة أميانتيت العربية السعودية خسائر بنحو 55.5 مليون ريال سعودي (14.8 مليون دولار) في الربع الثالث من العام الجاري مقابل خسارة بنحو 5 مليون ريال (1.3 مليون دولار) في نفس الربع العام الماضي بزيادة 1,016% (أكثر من ألف في المئة)، بحسب نتائجها المالية المعلنة على موقع البورصة السعودية يوم الخميس الماضي.

كما تراجعت إيرادات الشركة بنحو 38% في الربع الثالث من العام الجاري إلى حوالي 116 مليون ريال (31 مليون دولار) مقابل نحو 186 مليون ريال (49.6 مليون دولار) في نفس الفترة من العام الماضي.

نبذة عن الشركة

(بحسب موقعها الإلكتروني)

تأسست عام 1968 في الدمام بالسعودية، وهي تعتبر صاحبة أول مصنع للأنابيب مثل أنابيب الماء والبترول في العالم العربي. والشركة مدرجة في البورصة السعودية.

وتقدم الشركة خدمات لعدة قطاعات ومنها قطاعات نقل وتوزيع المياه، تحلية المياه، قطاع النفط والغاز، قطاع الطاقة وبيتروكيميائيات وقطاع تطوير المرافق العامة والبلديات وغيرها، بحسب موقعها الإلكتروني.

تفاصيل نتائج الأعمال

قالت شركة أميانتيت إن السبب وراء القفزة الكبيرة في خسائر الربع الثالث هو تراجع مبيعاتها بسبب عمليات الإغلاق الناتجة عن فيروس كورونا، وارتفاع تكاليف التشغيل، بالإضافة إلى تكوين مخصصات بنحو 13 مليون ريال (3.5 مليون دولار)، وخسائر فروق عملة في مشروعات للشركة في العراق وتركمنستان.

وبلغت خسائر الشركة في أول تسعة أشهر من العام الجاري حوالي 244 مليون ريال (65 مليون دولار) مقابل حوالي 301 مليون ريال (80 مليون دولار) بزيادة 19%، بحسب النتائج المالية للشركة.

وقالت الشركة إن خسائرها المتراكمة بلغت 205.1 مليون ريال (54.7 مليون دولار) وهو ما يمثل 59.53% من رأس المال، وأعلنت الشركة أنها تعتزم عقد اجتماع جمعيتها العمومية في أول ديسمبر المقبل من أجل مناقشة زيادة الخسائر المتراكمة عن نصف رأسمال الشركة.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد إلى الخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام