يدخل منتخب مصر الأول لكرة القدم، أجواء المباريات الودية التحضيرية لكأس العالم “روسيا 2018″، حيث كان قد تأهل إلى البطولة بعد غياب 28 عاما، إذ ترجع آخر مشاركة مونديالية لمصر إلى عام 1990 بنسخة إيطاليا.

ويخوض منتخب مصر نهاية الشهر القادم مباراتين وديتين ضد البرتغال واليونان ضمن معسكر سويسرا الإعدادي للمونديال.

وبالعودة إلى الذاكر نجد أن المنتخب المصري الذي استعد لمونديال 90 بقيادة الراحل “الجنرال” محمود الجوهري كان قد خاض استعدادات مختلفة تماما.

حيث أن مسابقة الدوري كانت قد ألغيت في عام المشاركة بالمونديال لضمان التركيز الشديد والاستعداد الأمثل لمجموعة العناصر المختارة، لدرجة أن الجوهري كان يقود تدريبات اللاعبين في معسكرات تدريب تابعة للقوات المسلحة حتى يرفع معدل اللياقة البدنية للاعبيه من خلال التدريب على الرمال وبذل مجهود أكبر من الذي يمكن بذله داخل المستطيل الأخضر، خاصة بعدما أوقعت القرعة الفراعنة في مجموعة صعبة فنيا وبدنيا تضم هولندا وإنجلترا وأيرلندا.

وفي ذلك خاض منتخب مصر تجارب ودية عديدة أغلبها مع مدارس مشابهة لمنافسي المجموعة، فبخلاف المعسكرات التدريبية في عدة دول أوروبية، لعب المنتخب ضد ألمانيا الشرقية وواسكتلندا وتشيكوسلوفاكيا وكولومبيا، وكان قد واجه عدة أندية فرنسية خلال معسكره في الريفييرا.

وكانت المنتخبات في ذلك الوقت غير مرتبطة بعدد محدد من المباريات الودية، إذ لم يكن الفيفا قد أقر نظام FIFA Date الذي يخصص أوقات معينة على مدار العام لخوض التجارب الودية الدولية.

يذكر أن منتخب مصر يلعب في مجموعة تضم أوروجواي وروسيا والسعودية بكأس العالم، علما بأنه سيستهل مشواره بمواجهة المنتخب الأوروجواياني في 15 يونيه المقبل.

Copyright © 2018 Gulf Sports Media All rights reserved. Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).