17 10 2018

وقعت اتفاقية مع شركة أورينتال إينيرجي لـ 5 أعوام

أعلنت قطر للبترول عن توقيع اتفاقية لتزويد شركة أورينتال إينيرجي الصينية بشكل مباشر بحوالي 600 ألف طن من الغاز البترولي المسال سنوياً، ولمدّة خمسة أعوام. وقد وقع الاتفاقية، التي يبدأ العمل بها في يناير من العام 2019، كل من شركة قطر للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة وشركة أورينتال إينيرجي (سنغافورة).
 
وقال المهندس سعد بن شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، إن هذه الاتفاقية تعكس الاستراتيجية التسويقية المتمثلة في تعزيز التعامل المباشر مع المستهلكين النهائيين، خاصة في الصين.

وأشاد بشركة أورينتال إينيرجي في هذه الاتفاقية الهامّة، معرباً عن أمله في تعزيز العلاقة في مجال الطاقة مع الصين، حيث نولي أهمية أكبر لتلبية احتياجات أكبر سوق للغاز البترولي المسال في العالم.»

من جهته، قال السيد يان جيا شينغ، نائب رئيس مجموعة أورينتال إينيرجي والمدير العام لشركة أورينتال إينيرجي (سنغافورة) إن هذه الخطوة الأولى تعزّز بناء علاقة قوية ومستدامة مع قطر للبترول وأن نتابع استكشاف مجالات أخرى يمكن أن نعزّز فيها التعاون بين قطر للبترول وشركة أورينتال إينيرجي.

وتعتبر شركة أورينتال إينيرجي أكبر شركات غاز البترول المسال في الصين، حيث تمتلك أكبر شبكة توزيع، وخمس محطات رئيسية لاستقبال غاز البترول المسال، وأكبر مرافق تخزينه في الصين، إلى جانب العديد من مرافق البتروكيماويات.

يذكر أن صناعة غاز البترول المسال تتمتع بنسب نمو مستدامة في الصين حيث يتم استخدام هذا الغاز في كل من المنازل وفي قطاع البتروكيماويات الذي يشهد نمواً ملحوظاً.

© Al Raya 2018