ستطلق شركة سيات نهاية الشهر الجاري سيارتها الجديدة  سيات ارونا   في الأسواق الجزائرية، بعدما تم تسويقها في إسبانيا شهر نوفمبر الفارط.

من المنتظر أن يطلق مجمع  سوفاك  المنتج والمسوّق لسيارات  فولكس فاغن ، بالشراكة مع شركة السيارات الألمانية العملاقة، سيارة  سيات ارونا حسبما كشفت عنه مصادر متطابقة.

أوضح ذات المصدر، أن المجمع قام بإطلاق الدعوات لحضور احتفالية تنظمها الشركة بفندق الجزائر في العاصمة، في 28 ماي الجاري، والإعلان الرسمي عن المنتوج الجديد، حيث سيتم إنتاج علامة  إيبيزا أرونا  في المصنع الجزائري لمجموعة فولكس فاغن في غليزان، فيما لم يتم تحديد الأسعار والسمات التقنية لهذه السيارة الجديدة التي تثري نطاق الشركة الألمانية المصنعة في الجزائر.

للإشارة، فإن شركة  سيات  تنتج حاليا سيارات إبيزا في غليزان، وقد حققت نجاحا كبيرا، حيث تم بيع 10 آلاف مركبة منها، محققة أفضل المبيعات في السوق الجزائرية في الفترة بين جانفي وأفريل.

بالمقابل، تعتزم مجموعة فولكس فاغن الألمانية وشركة سيات الإسبانية التابعة لها استدعاء أكثر من 400 ألف سيارة لفحص أحزمة الأمان الخاصة بها، وذلك بعدما كشفت مجلة سيارات فنلندية عن عيب ببعض طرازات سيات وفولكس فاجن.

وقالت مجلة  Tekniikan Maailma  الفنلندية إنها اكتشفت عيبًا قد يكون خطيرًا في بعض الحالات بطراز سيات أرونا الكروس أوفر الجديد، حيث يستطيع مقبض حزام الأمان الأوسط بالمقعد الخلفي الضغط على قفل حزام الأمان الأيسر ما يعرضه للفتح عند انعطاف السيارة بشكل الحاد. أكدت المجلة الفنلندية أن هذه المشكلة تطال طرازات فولكس فاغن بولو المزودة بنفس نوع أحزمة الألمان، حيث من المتوقع استدعاء 220.000 وحدة، بالإضافة إلى استدعاء 191.000 وحدة أخرى من سيارات سيات إبيزا وأرونا موديلات 2017 و2018.

 

© المحور 2018