السعودية

فيصل بن بندر : مشاريع وطنية وترفيهية عاجلة لوسط الرياض

وقال خلال زيارته مساء اليوم السبت لفعالية الاحتفاء باليوم الوطني التي تنظمها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في منطقة قصر الحكم تحت شعار "يوم الوطن .. ولاء

24 09 2017

بعد أن شارك الأهالي احتفائهم بيوم الوطن .. ولاء ووفاء، في منطقة قصر الحكم

كشف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، لـ"الرياض" عن مشاريع تطويرية عاجلة لوسط مدينة الرياض، تشمل مشاريع وطنية وترفيهية يستطيع أن يقضي بها المواطن وقت سعيد ومفيد.

وقال خلال زيارته مساء اليوم السبت لفعالية الاحتفاء باليوم الوطني التي تنظمها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في منطقة قصر الحكم تحت شعار "يوم الوطن .. ولاء ووفاء": أن لقصر الحكم قيمة تاريخية، فهو مكان صُنع القرار للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - يرحمه الله-، وقد خلق منه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز علامة فارقة على مستوى المملكة.

وخلال الزيارة، رفع سمو أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، باسمه ونيابة عن أهالي منطقة الرياض، أصدق التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أيده الله، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حفظه الله، ولكافة سكان مدينة الرياض، وإلى الشعب السعودي الكريم، بمناسبة حلول ذكرى اليوم الوطني ال 87 للمملكة، داعياً الله جلت قدرته، أن يديم على المملكة الأمن والازدهار.

كما أشاد سمو الأمير فيصل بن بندر، بما شهدته الفعالية التي تنظمها الهيئة العليا في عامها الثالث، من حضور وإقبال كبيرين من سكان مدينة الرياض وزوارها بمختلف فئاتهم وأعمارهم وجنسياتهم، منوهاً سموّه إلى أن جسّدت اللحمة الوطنية الراسخة بين أبناء هذا الوطن المعطاء وقيادته الرشيدة، حفظها الله.

ونوه سموّه، إلى أن فعالية هذا العام، تضمنت مجموعة متنوعة من الأنشطة والبرامج، شملت إلى جانب الجولة داخل قصر الحكم، إقامة معرض لصور خادم الحرمين الشريفين، أيده الله، وعروض العرضة السعودية على المسرح، وفيلم على جدار المصمك عن ملوك المملكة، رحمهم الله، إضافة إلى عدد من الأنشطة الثقافية والترويحية الجديدة التي توزعت في الساحات والشوارع والأسواق التاريخية في محيط منطقة قصر الحكم، وحققت بحمدالله، تطلعات زوار الفعالية من كافة فئات المجتمع.

وأشار سموه إلى أن الزوار توافدوا منذ اليوم الأول للفعالية، للمشاركة في الجولة داخل قصر الحكم والاطلاع على عناصره ومكوناته، والتعرف على تاريخ القصر وما شهده من أحداث ومنجزات طوال تاريخه.

وكان في استقبال سموه معالي المهندس إبراهيم بن محمد السلطان عضو الهيئة العليا رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة، وعددمن كبار المسؤولين في أمارة منطقة الرياض والهيئة العليا.

وخلال الزيارة، تفقد سمو أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، مختلف الأنشطة والعناصر التي تضمنتها الفعالية، وقام بزيارة قصر المصمك، وشاهد الإقبال الكبير والتفاعل الواسع التي حضيت به من قبل الزوار بمختلف فئاتهم.

الجدير بالذكر أن الفعالية التي تنظمها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، خلال الفترة من 2 إلى 4 محرم 1439هـ، من الساعة الخامسة عصراً حتى الحادية عشر مساء، بمناسبة اليوم الوطني الـ 87 للمملكة العربية السعودية؛ ستواصل استقبال الزوار على مدى ثلاثة أيام إلى الحادية عشر من مساء الأحد.

© صحيفة الرياض 2017